قصص💜✨


Kanal geosi va tili: Eron, Forscha


قصص واقعية حقيقية
~~~……~~~
سايت القصص @Omar_sayat_bot
ارشيف القصص @FFFFF_F1

Связанные каналы  |  Похожие каналы

Kanal geosi va tili
Eron, Forscha
Statistika
Postlar filtri


'https://t.me/addlist/9YlT-rg93n81OGNl' rel='nofollow'>عبارات وستوريات قصيرة لـِ سنابك🖇💛.






ثاني يوم هو والولد مبدلين اثاث البيت الغرفة والتخم وفعلا الاثنين بلمة خواتي واهلي وفستان بسيط وجهاز ابسط لحكت اشتريه ماجانت كل التحضيرات اكدر اوفرها بس المهمات واني هم مو ناقصني شي والسوگ ع كولت امي ماطاير ورغم كلشي سريع بس فرحتنا توازي حتى فرحة زواجنا الأول هالمرة بديناها بصلاة ودعاء بطلب مني
البنات رادت امي اخليهم يمهن لا هو قبل ولا اني هنه حبيباتي منتظرات اليوم اليجمعنا شلون نخليهن
عبرت ساعة ثنتين ومن فرحتهن مانايمات
نعست اني وهو وهنه لا
ضحك واخذهن الحضنه حجالهن قصة واخذهن الغرفتهن

جهزت نفسي بين مانيمهن

رجع بعد فتره فتح اديه من الباب اتقدمت اضحك والهسه مامصدگة وشعور الخوف قليل كل مااحس بي اذكر الله مثل ماوصت امي

..اوعدني ماتتركني وتخذلني

..ماراح اوعد هالمره راح اثبتلج كنز مثلج مايتفرط بيه

عشنا احلى ليلة اتخطينا بيها العتب وحجينا الاشتياق ورسمنا ابالنا خطط وناقشناها واحنا متوكلين ع الله ونتمنى السعادة

ثاني يوم العصر يلا كدرت افتح تليفوني واتصل بأهلي اطمنهم اتصلت وهنه هم الظاهر مايردن مني اتثال نمت هوايه ع گلوبهم حسيتهم خلصوو

خطيه كل همهم سعادتنا بالليل اجونا الوالي ومهجة وامي باركو وراحو

وقبل لا انام اجتني رسالة ع الفيس
من حساب وهمي

..ترى مو لأن انتِ غالية عليه وعبالج صابر ورجعج لا ترى هو مريض سكر ومابيه فايدة ولا وحدة ترضا بيه

انتبهلي مركزة وعاقدة حواجبي وگف يمي قراها

ترك الرد وراح للتجاهل والحذف
بدون مايحجي

بعدها گال

..حذفي وانطي بلوك اي شخص غريب لتوافقين ع صداقته ولو تغيرين حسابج هذا افضل الج او سوي خاص احسن

..ترى زينة الشباب انت

ضحك

وهو يأشرلي بعضلاته ويغمز

..ادري وواثق

من هاليوم غلقنا كل باب يجيبلنا الريح

ولهنا چانت نهايتنا رغم المفروض جانت تنتهي بظروف تختلف بس الله سبحانه كاتبلنا لقاء ولم شمل
بقى عدنا
مؤمل ان شاءالله بشهر الواحد يتم زواجه ونعيد الفرحة وياه

...

النهاية


ابتسمت ع ضحكهم وسوالفهم صدك يردوه يروح وياهم يكلوله اهلك مابيهم فايدة الك

عابد كال هسه هو كلفني احجي كلشي يم الوالي وعمج
ويمج

مستعد اذا تكولين اخاف من قربهم يسافر الكربلا ياخذله بيت لو شقه هناك ويبقى المختبر شغال والبيت يتأجر

ابراهيم كال

..اني ماتعجبني هالفكرة تخاف شنو غير بينا هنا منو يوصلها شبيكم والوالي وعمي ايدوه

حاجيته

..وهم شيسوون قابل يهدون عليه بس اقصد يطلعون الف فلم

..علوية هاي گبل الهم خاطر يمه ودخلوله من باب ثاني بعد ماشافهم مامهتميله وهواي مواقف ثبتلله هم مو بحاله ع الاقل جان حاولو يجمعوكم من شافوه فاقد راحته بعد مادام خسروه يخسرون كل مفتاح يدخلهم الكم اخذيها مني

سكتت وهم عافوني افكر وراحو ثاني يوم اجني البنات ماقصرن راسي احسه انفخ وبديت اهدأ الزم تليفوني يوصلني رسائل نفس المضمون حتى من بعض المتابعات

شبا كل شويه تجيني

..شوفي شنو ينشرون شوفي الكلام

اكو كلش متأثرات عليكم ويدعلكم
شبيط انتِ ماعندج گلب يلام من يگلج گلبج حجر

اسكت مااحجي بس حسو عليه بديت الين حاجوني عمي باسم ومؤمل والوالي وكلامهم مثل ابراهيم
احنا يمج ارضي ولا تبهذلين الولد ويروح يننقل من وراج انتو مو صغار كبار وتعرفون تأمنون نفسكم وعلاقتكم

ظليت فتره اخذ واستخير وبعد هواي صراع اتوكلت ع الله ودست ع خوفي ووافقت

انطيت الموافقة بالليل العابد هم مو اله مافك عني الا اخذها
متوقعة راح يراسلني لو يتصل
للبصح فوني بيدي وماكو ماداومت قلقة اخذت اجازة اتصلت بالبنات يتعذرلي بأي عذر

الصبح اتصل بيه جاوبته وگلبي دگاته تزيد

اجاني صوته بلهفة ورجفة

..بروح ابوچ ميس صدگ السمعته لو ناصبين عليه
صدگ وافقتي

..اي صدگ

..جاي اني جهزي نفسج العصر نعقد

..لا مو هيج اوگف ماالحك والله

..اششش تلحگين تلحگين وداعتج مارايد غير عقد وترجعين حلالي لاتكسرين فرحتي انه مو وحدي هم عابد وياي هسه اجاني للدوام بلغني

استحيت اتناقش اكثر من سمعت ضحكة عابد وهو يگول

..شگتلج انه ماارتاح الا اجمعكم سويتها لو لا

كاله لا والله سويتها وماقصرتوو

نهى الاتصال واحتاريت شلون اكل الامي

والله خجلانه مدري ليش اكثر من اول مره عقدنا واتزوجنا من مااعرف شنو من احساس جاي اعيش
سيطرت عليه رجفة وكل شويه احس من الفرحة ارد ابچي واضحك

الوالي اتصل بامي وبلغها گبل لا احجي وياها
عماتي سون انتشار

اخذتني من ايدي مرت عمي باسم

..بدلي بين مااتصل بعمج ابلغه واخذج واروح

..وين نروح اوكفي كلشي مامسويه بعد

..معليج انتِ هنا شتردين تسوين شغلج كله مو هنا

اول مااخذتني ع محل هي تندله فساتين وبلات اختارتلي فستان ابيض جماله بقماشه وگصته ضيق من الصدر والخصر وكلوش من جوه وردنه نص بف
اخذت وياه اكسسورات
واخذتني المركز التجميل البنيه تعرفنا ومعاميلها احنا وصت الكادر بينا بدتها بتنظيف جسم ووجه وتسريحة بسيطة ومكياج ابسط بس العيون طوخت مكياجهن وبرزتهن اكثر

اني كلش عجبتني النتيجة بس بالي يم بناتي والبيت لحكو لا

وحتى تليفوني اخذته مني ام قسور خاف يشغلني وكاكو وكت ركضن بيه ركض هنه علما كملن

رجعت لگيت الحبايب كلهن ملتمات والحفلة صح بسيطة بس عبالك متحضرلها صار هوايه

وصار يومنا هذا مم احلى واجمل الأيام

٢٠٢٣/١٠/١٨ بداية حياة جديدة النا انكتبت النا يمكن دعواتكم سبب بيها اتمنى تكون ايامنا القادمة احلى واجمل

مااكدر اوصف شعوري ولا شعورة بعد ماتم عقدنا وفات
فات وبدينه ليال وليان متمسكات بيهن حيل فساتين وطواگه عبالك عرايس صغار

ورغم ضحكته ودموعي وضحكتي من باسني بجبيني وغمضن عيونه نزلن دموعه ندا حسيتهن ع جبني وجفن عيني

خليته براحته واگف باركلي ورديت اباركله اني هم طولت واكفه احاجيه حتى يمسح عيونه بس ماجان مهتم

..ترى ذني دموع الفرح خلي يشوفوها عادي اني اليوم والله يشهد انكتبلي عمر جديد واتحققت اغلى الاماني
انتِ وبناتي يمي شريد اكثر

حضن البنات يبوسن واجن شمرن نفسهن عليه

..ماما نروح وي بابا بعد مانبقى هنا مو

اشرتلهن براسي واني امسح دموعي من اطراف عيني واضحك

گام هو باس راس امي وجدتي وهي تباركله

..الله يبارك بعمرج يمه الله يخليج الي

امي تستاهل يقدرها والله مو بس لأن امي لأن مايوم حقدت عليه وتركته وزعلت وي زعلي السنين هذه كلها تحسب حسابه حتى بالأكله الزينه وتراعي مرضه هم

بهذا اليوم جان جايب مشية من مشية عابد وابراهيم مامقصرين وياه جماعتهم وعمامهم وهي شكليات هاي الوالي وعمي مايهتمولها بس هو جان رايد يحس بهالشي يحس عنده احد

حاجاني وهو منصي عليه

..اليوم بالليل ازفج

..شنو شبيك عمار مو هيج اصبر انطي مجال

..بعد تردين اصبر اني حتى الصبر ملني ياصبر تحجين عنه

ميخالف انطيني مجال للأثنين بس

..هذا هو للأثنين للأثنين ادللي

باسني وطلع مانطاني مجال بس عبر عتبة بابنا اتصل


..شوفي اني منتظر عتابج هذا صار سنين احس ماترتاحين الا تعتبين وماتسامحين الا من تفرغين گلبج وتحچين كل الكاتمته
بس كافي گلبج راح يوگف وانه مو هين عليه اسمع كل هذا اني الف مره كتلج كلي غلط من ساسي الراسي يابنت الناس رب العباد الماكو اعظم منه يسامح ويغفر انطيني فرصة اثبتلج اني مو خاين ولا سويت السويته النزوة لو رغبة ظرف ماعرفت اتصرف بيه وغلطت
بحقج وحق نفسي وبناتي اني الهم البيه مايعرف بي بس الله سبحانه صفيت وحيد تعرفين شنو شاب مثلي عايش وحيد لا ام لا اب لا اخ لا اخت حتى الصحة هم مرات تخوني كل املي بيج وبالبنات اكل واشرب واطلع واكافح وهنه گبال عيني وامنيتي الوحيدة اجمعكم ونعيش باقي ايمنا بخير وسعادة
انتِ الله يحفظ احبابج واهلج زين منج وفضل تذكريني هذا الفرق بيني وبينج

سكت صوته مخنوگ اتنفس حيل وزفر الهوا هوايه بعد حجي ارد احجي بس اكتفيت بالوصله من احساسي وكلامي مااريد اذيه اكثر مايهون عليه ردت اكله انت ماتهون عليه ماگدرت بس ابجي

..كافي ميوس كافي ياعمري

سكت بعدها گال

..مضايقج بشي اذا مضايقج ومسببلج مشاكل وي اهلج وضاغطين عليج الخاطري اهج وين ما بارض الله گاع ماشوفج خلقتي بس ارتاحي هو عمر وخلص لوعات غير يخلص وارتاح انتِ شذكرج بهالليل بس فهميني

..فوگاها تريد تهج بعد مامكفيك السويته

..مو هو لو اهج لو ارضيج وترضين رسيني على بر ترى كرهت روحي بالله الكريم

..معليك مني مخبله اني ادعي الله يهديني

..آمين

..لا والله اني العاقلة والمخبل السمع من هذا وذاك وفلش بيته وگعد

ضحك بصوت عالي مدري شبينا اثنينا انخبلنا

..شوفي الله ماانتبهت ع كلمة مخبله اني كلت امين ع الهداية وبس انتِ وين اكو بعقلج

..هذا هو ماصار شي

..شلونچ هسه

..زينه شبيه قابل

..مابيج بس تحبين تشعلين الواحد وتخليه يحرگ اهل اهله بهالليل هذا
ميس بربج نامي ولاتقهرين نفسج ولا عبالج مرتاح وتردين تحسسيني بعذاب انواع العذاب شفته والله اكو امور مااريد احجيها خاف ابالج استجدي الرحمة منج والعطف بس والله حالي بغيابج انتِ والبنات ابد مو زين وشمااسويلهن احس مقصر لأن ماعرفت احافظ عليكم شتتكم والي جانو سبب بهذا عايشين حياتهم واكثر

..لاتهتم الكلامي شوف رغم كلشي حجيته اني صح ومابي غلط مني لو تجاوز بس والنبي انت ماتهون عليه ابد

اختنكت بعبرتي

..انت هم مو شخص عادي بالنسبة الي والهذا السبب اظل احملك مسؤولية الصار لأن گلبي واجعني ومامتخطية

..والحل شنو؟

..مااعرف

..ارتاحي هسه وان شاءالله خير

ثاني يوم ماداومت لأن للصبح مابطلت بچي عبالي من احاجيه احجي كلشي وارتاح بس صار العكس هو هم وضعه اثر بيه

گعدت الضحى راسي اموتني وجع
امي بالها يمي

..شبيج ماما ذكري الله خوفتيني عليج والله كل شويه اجي اشوفج تونين ليش البارحه شجاج اتخبلتي ع الولد وليش مخابرج بهالليل هو
لو ترجعين وتنجبين لو ماكو اتصالات نص الليالي شيسمونها هاي حلال حرام

كملتها من كلت

..مو هو اتصل اني

رزلتني رزالة محترمة سكتت مارديت وهي بسرعة لانت شافت وضعي ابد مو مال ملامه واصلا عبالك ماجاي اسمع صافنه

..ذكري الله ولمي بناتج وخلي يثبتلج حبه يمه لو مايحبج جان اتزوج من زمان شبيج انتِ نسوان مامقصرات وشاعلات العشرة شمع ولا اهلهم سبب ولا عدهم ظرف وحاجه يتزوجون ومن يخيرنهم مايهتمون حتى الجهالهم وين عايشين احنا هذا مجتمعنا المثل عمار نادر بهالوكت

..يمه اني احبه بس اخاف اني وياه ماراح نرتاح

..التطير حرام ياامي ليش متشائمة ذكري الله ميس التزمي بذكر الله يوخرلج هالوسواس

..ونعم بالله

بيومها امي وعماتي خطيه شكد حاجني وجدة

العصر اجونا ابراهيم وعابد وهالمره دخل وياهم ع الخط عمي وابو تمار

كالوله دزنا بشكل رسمي وحتى طلاك من هذا الاسبوع يطلك ام علي اليوم محاجي علي والولد متفهم ومحاجي امه هم

حاجاني ابراهيم

..علويه الدنيا شعبالج شكد اطول ترى سنين تركض لو اكو سبب بي قوي اني ماارضالج العيشة اقل من استحقاقج وهالمره اني ضامنه وعليه اذا دگله دگه وياج اكسرلج ظهره شتردين بعد

عابد ضحك گال

..راح بيها عمار ..عمي شيسويلها هو مايصدك الله يهديها
اني هواي حاجي وياج انتِ خايفه من اهله ترى اهله شيردون يسوون يجوز يخبثون بحجي بتصرف بس مالهم سلطة عليكم واحنا كلنا وياكم انتِ لو سباعية صدگ ماتنطين مجال الهم

ورجع ابراهيم گال

..وروح السيد الشهيد ووحق الحسين حتى اهله لو مرو بعرضتج هم خليهم عليه بس والله اخليهم لو سمعو باسمج بس تصيبهم رجفة ترى يبستي ريگي كافي

عمي باسم وابو تمار كالوله مالها حجة الرفضة بس خوفها احنا حجينا وياها كبل وهسه هم بس مانريد نجبرها ترجع تدل بقناعتها

رد هو

..انه هم رايد بقناعتها وقناعتها مقتنعة بي بس خايفه وهي الوراها مثلكم الها حق تخاف
شو باوعيلي

..تخافين منين ننعلج ابهاتهم نسوان وزلم وترى عمار صار عمارنا راح نجيبه ويانا للتمايمه


تم كلشي عشرين يوم وبأول يوم التخرج احنا اتحضرنا نعقد

لأول مره بعد سنين من الصبح وع صوت جية اهلنا من العمارة وهوسات عماتي ذهب وبنات عماتي البقيه طلعنا وبدت حفلتنا لبسن عماتي وامي وجدة الابيض قماش تول خيطنه ع فصال الهاشمي فرحه بتخرجه وخطوبته
فرحه وهوسات وفرحة
واحنا وبقية عماتي لحكنا ركض حضرنا نفسنا وجنا عرس وفرحة الكل رحنا
صالونات وفساتين وفرحة تضاعف كل فرحة مرت علينا
فرحانين وندعي ربي يديمها

الولد ابيت عابد ذبحو العجل طبخو منه غدا الخطارنا ووزعو منا للشارع كله

السووه عمي والوالي بهاليوم المؤمل اكبر عرس مايلحگه والله

الوالي وعمي باسم وجوهم تضحك ومعزبين للكل حتى عمي حازم ماكدر يخفي فرحته هو يحب عماته حيل كابلهن وكعد يهوسن يمه ويغنيلهن

من البنات عرفت
عمار وياهم ماتركهم مثله مثل يحيى وعابد وابراهيم وحسن وحتى ازواج عماتي كلهم حضرو

بيومها وفينا نذرنا

عمتي سهام تفصل وتخيط رايات بيض وكل وحدة منا لزمت بيرغها وحنته احنا وعماتي ع العدد حتى السطح ماكفاهن خلينا هاشم يصعد حتى ع البيتونه يشد

وبعد الظهر وبهوساتنا لبسنا واحتشمنا واتلگينا مؤمل بالچكليت من الباب عمار ماخذه البيته محلق وسابح ومبدل ومرتب وجاي

وبعد الهلاهل والفرحه وسلامه العماتي وجداتي والنا طلعنا كلما للخطبة سيارات كومه سيارتي مااخذتها مو مال اسوق امكيجه ومغشيه وجهي من الاساس

صعدت وياهم بالبداية عمامنا ومعارفنا ومعارف الولد وبعدهم احنا بالشارع ماطلع منا صوت بس السيارات كلها اناشيد حتى علي واحمد خابصين الجو وعمتي سهام وياهم ماخذها الواهس تصفك للصغار اولاد علي واحمد واخوانهم

بهذا اليوم الفرحة الفرحناها ماتنوصف الف الحمدلله تم كلشي باصوله وعلى اجمل مايكون عقدو وبعقدهم شفت دموع عماتي وامي وجدة وكلنا نزلت دموعنا وياهم ورغم كلنا محاوطينه عينه ع مهجة وشبا يريدهن يساعدنه بتلبيس الذهب اثنينهن جهالهن وحده ابنها يبجي ومهجة مهدي مجلب برجليها اتقدمت اني ساعدته

فرحان بيها لبسها وباسها كعد شويه واشرلي يريد يطلع كلها عيونها عليه وهو استحه حيل فتحتله مجال
گال

..الله يهديج ع المكرود واباركلج واباركله واردلكم وكفة اليوم

ضحكت اول مره مؤمل يدخل هو هم بشكل صريح كملنا الحفلة ورجعنا البيتنا للثنتين بالليل وعمتي ذهب وحبايبها مابطلن هوسات وهاي اول مره تصير عدنا
وي الفرحه فره وتعب تنظيف وعشه وتعزيل هلكنا

بعد الصلاة اتمددنا واهل العمارة قررو يرجعون
شكد حاولنا نعطلهم مابقو

توني اريد اغفى

اجتني رسالة منه

..ادري ماتحنين انتِ ماتغير نظرتچ فرحة اشتياق حجر عندچ من شنو مخلوق گلبچ بس فهميني

رغم والله من شفته وياهم بالصور جماله وكشخته وضحكته اتمنيت ماصاير كل هذا وباقي الي
رديت

..شنوو تريد تتعارك وجه الصبح

دزلي علامة استفهام وتعجب

اتجاهلته بس گلبي صار نار وقررت اسرد كلشي مرعليه
ارد اشوف الحق وياي لو لا شو كلها محملتني الذنب ليش ووين الخلل
وبيوم الي وصلت الاحداث واتعمقت بسردها وحجيت احساسي بالتفصيل حسيت كلشي انعاد عليه بچيت بچي يمكن بداية المشكلة مابچيته
فرحني وريحني الدعاء والكلام والمواساة الوصلتني بشكل خاص وعام
ومن كد مافكرت بالصار وعدته بيوم الكل نايمين ومؤمل بره يخابر خطيبته بالحديقة

اتصلت بيه رد عليه مصدوم وخايف ع البنات انفجرت بيه ابچي وعبراتي متكسرة

..انت الوصلتنا لهنا انت كله منك ماخليتلي ذرة من الثقة كسرتني كسرة بعمري ماراح اتخطاها استغبيتني واستغليت طيبتي مثل مااهلك استغلوك اوصيك بأمك تروحلها وتبر بيها وهي كاسرتني ماجنت تگلي حيري بنفسج ومعليج محد يستاهل تفكيرج لا جنت فرحان بغبائي ومطمن ع الآخر بس مافات عليه شي حسيت بيك ولمحت وبعدها بشكل صريح حاجيتك وطلبت الصراحة بس وبقيت مستمر ادوس عليه الى ان وصلتنا لهنا تاليها انصدم واني اقرا الورقة بين اوراقك مخليها وبكل ثقة بكنتوري وابيتي

منهاره واشهگ وابچي وع صوت بچيي حست امي واجتني مرعوبة من سمعت احجي بالقديم

اشرتلي اهدأ اخواني لايسمعون

..لا اني اريد الكل يسمع هو وهم وانتن وكل واحد محملني ذنب عنادي ورفضي للرجعة والنسيان

كل هذا وهو ساكت من سمعني حاجيت امي هيج گال

..اهدي ميس اخذي نفس الله يلوم الي يلومچ حاس بيچ والله وعاذرچ وصابر
اهدي ياروحي ع كيفج شبيج منو محاچيج اليوم

سكتت وصوت شهگاتي مااكدر اكتمهن

المشكلة اليوم بالذات محد معبرني ومحاجيني حتى اكول فلان حاجاني ولا هو موسط احد بهالفترة

..كافي حبيبي اهدي كافي

عبالك كال ابچي بعد تريد الشهگة العبرو تخلص ماكو سدت الباب امي واجت يمي تسكتني اشرتلها تعوفني

طلعت وماعاجبها الموضوع وهو اتخبل يريدني بس اسكت


عابد والوالي كالو مسافة الطريق واحنا يمكم

بيدي الجنطة ومنتظرين رحمة الله امي فاتت وياها سمحتلها الطبيبة بس اني لا
المخليني متعجبه شبا مو عادتها ذبتها ع الصامت بس هي بالصالة وماينسمعلها صوت

متت خوف وقلق مدري شلون مرت عليه الساعات خاص من وصلوني ابو تمار وعابد قلقوني اكثر

مؤمل احسن منهم يعرف الاجراءات كلها وكمل كلشي يردوه وهم تصرفاتهم واحد يكل للثاني اني اقلقكم اكثر وعمي باسم ناصب عليهم

انوب اجو اخوان عابد لحكوه وعمتي اسيل هم اجتنا

رحت منهم اني وياها بعيد قريب الباب الصالة بعد ساعات سمعتهن هنه يشجعنها ويصيحن يا الله مابقى شي سباعية
وصوت امي تدعي بصوت عالي برجفه طلعت ملابس الطفلة واحتياجاتها وعمتي اسيل وكفت يم الباب منتظرة اول صرخة للطفلة بس سمعتها ر٠٠احت تبشرهم

بيدي ملابسها
فدوه يجنن سيت وردي كامل مجهزته ومكتوب عليه اميرة ماما

طلعو يردون الملابس اخذتهن شويه وطلعن يردن بشارة الوالي بجهه وعابد بجهه وعمتي بجهة مانعرف شنسوي من فرحتنا عابد اتوضى وراح متوضيواكو مصلى راح يصلي بي

انصدمنا من گالو ولد

يمكن لو وياها وحده نكول اشتبهو سبحان الله ع اساس ابنيه ورايده تسميها غلا

كل السونارات جانو يكولون بنية حتى تجهيزها كله مال بنات طلوها الغرفة خاصة بوستها واتحمدتلها بالسلامة جانت فرحانه ومرتاحه فتت وياها للحمام غسلت الها وبدلت وخليناها ترتاح الطبيبة كالت ساعتين اكثر يلا اطلعون

الدنيا صارت ليل فاتو الوالي وعمي سلمو عليها باركولها وبوسوها براسها وطلعو يجيبون عشه ماقبلنا خاص هي تكول نفسي تلعب بالبيت يلا اكل
بقوو بره
اخر واحد اجه عابد كمل صلاة يلا فات

باسها براسها وايدها فرحان حيل ويسأل كدرت تمشي عادي خو مامتأذي ظهرها

كتله يأذيها اكيد بس زينه طبيعي تمشي ترتاح وتتجسن ليظل بالك

شويه وراد يشوف ابنه ضحكت وكتله

..شوف ابنك من هو ابطن امه مقشمركم بحال الجهاز جهاز بنات

صفن عليه

..شني ؟

..ماتدري ابنك طلع ولد

ابتسم وعينه عليها ورجع حاجاني

..لااا مو بنيه صدك تحجين ؟يلا الحمدلله اهم شي تمام الصحة وسلامته وسلامة امه

..مبين جنت هاوي بنيه اكثر

..اي والله بس ماكو فرق ان شاءالله اخذه باسه وصاح الوالي وعمي

يكعدون يمنا الظاهر طلعو حتى ياخذ راحته

سدينا الباب وكعدنا عبالك كاعدين بغرفة جدة مو مستشفى لأن خاصة بينا وماخذين راحتنا حيل

عابد حاجه ابو تمار

..سيد سميه واذن باذنه

..لا يابه انت ابوه انه شنو

..انه اريد اتبارك بيك شبيك لاتبخل بالأسم وماشاء الله اهلنا ماخلين اسم مامسميه اريده اسم خاص بينا

ضحكت عابد وشبا شلون اثنين حتى بالاسماء يدققون اتذكرت زهراء من تكول يسموه عابد خصوصية ضحكت الظاهر صدك هو هيج حتى الاسم مايريده مشترك

اخذه الوالي اذن بأذنه وسماه

..حيدره

عجبني الاسم بالعادة اسمع حيدر بس حيدره نادر
شويه وطلعنا وماشاء الله وجه الخير حيدره مله بيتنا فرحه بعد فرحه خلاها عابد يمنا وثاني يوم دكت رجل هي الا تروح البيتها والي يريدها يلحكها مانه علينا شبا تعرف غلاها عدنا

راحت ومتعاونين عليها هي وابنها شفتات اهل عابد اجو من ثاني يوم ابوه وامه واخوانه وذبحو خروفين
ويوم السابع طهروه وسووله عشا هم

بعدها سمعنا المكافحة لازمين شبكة تهريب ومنهم زوج اخت مهجة وولده بس هي هاربه خارج البلد زوجها يمكن هو مهربها ومسلم نفسه
احتاريت اعرف هو يحبها لو زواجه منها مصلحة لو شنو ماجاي افهم بس الي مثله ويضحي بنفسه بسيل تهريبها مو خالي اكيد
هو كل ظنه ان الدولة مطلوب الها ولزموه مايعرف شي عن التفاصيل الي انطوها ولدنا والحمدلله موضوعهم انغلق

وبعد فتره من هالاحداث ونهاية السنة الدراسية السنة ٢٠٢٢ اتخرج مؤمل

منتظرين تخرجه ع نار وطلب يسوي حفلة التخرج والخطوبة وحده امي جانت ناذرة عجل الوجه الله ومكلفة عابد هو اليشتريه ومشتريه من فتره ومخليه عند ولد وحده من عماته الوالي گله كل خطوبتك ومصاريفها عليه من كلاص المي للذهب الي تلبسه
وعمي باسم گله حفلة ومصاريف الكلية علية وقاط الخطوبة وقاط التخرج

احنا مانعرف شنسوي محتارات حضرنا كلشي وكل هذا عمي احمد وزوجته محد مفاتحهم بالموضوع بس قبل بيوم الوالي دز ع ابراهيم الي الحمدلله رجع وضعة بعد سنة وتسع اشهر طبيعي وقرر يرجع الدوامه هم بس خلوه اداري
قبل لايلتحق حاجاهم الوالي وردة فعلهم تجنن

گالوله

..مؤمل زينة الشباب بس العقله بي خلل يرفضه
تردون احنا نحاجي عمي تردون تجون انتم واحنا نخطب وياكم منه
امي كالت

.. لا عمه فشله انتو تكولون نروح حسب الاصول اني وعماته وجدته واخوه وعمه وبعدها يودي ع عمامه من العماره يطون وياهم يخطبون وصدك ثاني يوم راحن اجن فرحانات حيل يكولن عمي احمد شايلهم بالصلوات كايلهم ماعندي مانع بيدي ازفها بدون مشيه وناس مؤمل عمه انه مو غريب عليه ابن اخوي والكم عدنا اثنين يسوون عشيرة نبخل عليكم ابتنا ونخليكم تنتظرون


..اي اتصلنا بيهم واخوانج راحوله وباجر اني اروح هم
فوتي ماما ارتاحي وجهج احمر ضاوي ووينج ووين الولادة

..شنو ارتاح عندي ولادة شبيج يمه امشينا

..ولج شنو امشينا منو مقشمرج هاي الولادة

سكتت شبا مصبره روحها ولزمت يدة الباب حيل حنت ظهرها

امي انخبصت تركض تبدل واحنا هم

حاجيتها اني

..عزززة شبا صدك عندج

..قابل اشاقيجن شبيجن لو الا تردني اشهرجن بالصياح

فات مؤمل من بره راد يغثها حشش عليها شاف عيونها مغوركه ماتضحك واحنا نركض منا ومنا اني مابدلت بس لبست جواريب وحجاب وعبايه ع ثوبي ومن وصلت هناك اكتشفته كله عجين كباب لأن كمية هواي عجنتها وساعتها فشلانه الملم بروحي منو يصدك شبا هيج تفوتلنا اني جنت محسبه ادخلنا اسبوع انذار هي حملها كل داخلين انذار وياها

خطيه هو من شافها وعرف حالتها اخذنا هو وعمي باسم واتصلو بعابد

رحنا الطبيبتها الي متابعه حالتها حولتنا على المستشفى الي اداوم بيها جنا خايفين ميصيرلها ولادة طبيعية بسبب ظهرها والبراغي الي بداخله بس كالت مالها علاقة كلش عادي وسألنا حسن هم اتصلنا نتأكد كال ماعليها شي اتوكلو ع الله وخلوها ع طبيبتها


ثاني يوم الوالي طلع هو وعابد من المستشفى بس ماشفناهم من الناس معارفهم ومعارفنا بيتنا احنا النسوان مابي وحده بخير ابد الكل تارك روحه ومحتار بهالمصيبة بس اكثر اثنين متأذيات مهجة وشبا
مو بس قلق وخوف مثلنا ومثل امهاتي لا طاقتهن صفرت خاص شبا انتهت ظهرها ماتنام منه مدري ليش بالمصايب يزيد عليها

الي عرفناه بيتنا بيت عابد المحلات البساتين كلها عليها حراسة البارحه الليل كله

عمي مخابر عمامنا بالعماره دازين طرف ثالث الابوهم الي هو زوجها وموصليله تهديد هم اصلا مايهتمون للتهديد عدهم القتل بشربة الماي بس گال لازم نوصل حتى يتصل هو متأكدين راح يطلب العفو عند المقدرة وهالأمور الي يسووها جماعته يستثمروها بوكت غلطهم حتى يموتون القضية وبعدين ينتقمون

وصدگ اتصل هو ووسط كومه ناس يردون يخلصوها بالتراضي يكول نبقى نسابه الوالي گلهم ماكو اي رابط يجمعنا

عاد هو بالاخير اتصل بالوالي بالليل يهدد تهديد مبطن

كله انت لو مامتحرش بينا ماتشوف شرنا

رد الوالي

..انتت عليمن مستند ع ظهر مثلا بدل الظهر انه مستند ع تلاثين بس قضيتك هذه تفشل مااريد ادخل طرف بيها وتنحسب عليه وخالة اولادي وعيالها
اذا ع الاحزاب عندي واذا ع العشاير تعرف العماره نصها النا واذا ع دولة هم نص الدولة الي بيها معارف بس مايوم دكيت باب واتوسلت بشي الا بي قضية ترفع الراس قضيتك فاشلة وتفشل ماارد اسولف بيها
من الاخير بضاعتك حركتها يعني شتريد تسوي سوي هالمره عدتلكم بصوابين وواحد خطر عالجهم واهتم بيهم غير مره كتل خلاص وانتم متعودين تربون وتزتون موته بسبيل التهريب

..اخذها مني محد يوصلك ابد والحركتهن اعتبرهن فصل صوابك انت والوياك

رد عليه

..متفقين

نهى الاتصال كال فصل صوابي فلوسهن ميخالف خسارة ماهانت عليه دمانا وصوبنا بيها تدلل فصل دوسة بيتي وتخطيطهم وتوريطنا بقذارتهم يجي وكته

الموضوع كل ظنا انتهى بس الظاهر عمي باسم مدخل معارف اله موصليه الوكيل وزير مااعرف بدرجته شخصية جبيرة كلش كدرو من خلاله ينطون كل عناونينهم

بعد ما الوالي اخذ كل المعلومات وكسر سيمكارت مهجة

القوات الامنية استلمت رقابتهم بشكل خاص من اول يومين من هالحدث
شبا بدت تتعب اكثر عابد اصابته خفيفه باللحم ضاربته وجاي يتعالج منها رغم الالم بس حاله افضل من الوالي الي ماارتاح ابد رغم اصابته خلصها فره ومشاوير

شبا راحت البيتهم بهاء وزوجته يمهم يداري عابد هو

كلما انشلغنا بارواحنا ونسينا حال مهجة الحد ماانتبهنا الرجفة رجعتلها بشكل واضح تهز رجلها قوي الحد ماترجف وتلزمها مثل النوبة

مرتين مااعرف تلاثة تكررت حالتها بس الوالي ماجان موجود ومن تتحسن تطلب مانحجيله مؤمل احتار بيها خطية وحاول يعوضها

احنا ابد والله ولا بينا واحد حسسها بشي بس هي مصدومه من اختها
بعد فتره مجموعين وتونا جارين نفس من الطلايب وابو تمار ايده متشافيه وحتى عابد وضعه كلش زين ورجعو الشغلهم وهدأت الأمور
كلنا كاعدين وملك ضربت اخوها ع عينه حيل اخذه الوالي يسكتها ومتحلف بيها ختلت وره امها
وشويه شويه انسحبت من بينا ابوها صادف گام حرك نفسه يريد يجيب تليفونه شردت هي ودايره وجهه عليه ضربت صينية الچاي التوها جابتها امي وكعت وقوري الچاي جوه رجلها بين مانزعتها امي بجامتها وهي مفرفحه سودة عليه انشال جلدها مسافة اصبعين معلك مثل الخيط برجلها

ركض بيها الوالي امي لحكته واني ادليهم ع عصارة حروق وشاش عالجت رجلها وكلها وره الوالي تفتر حتى البنيه اخترعت

كتلهم تركوها تخاف منا فوك وجعها رجعنا للصالة شبا وعابد لازمين مهجة اتخشبت اخذوها وياهم الوالي وامي وملك رجعو معالجين ملك ومنظفين رجلها هم
ومهجة عدها انهيار

رجع الوالي يهتم بيها ورجعت قليلة كلام والوحدة سولتها يجبرها تكعد بينا ويتعمد يسهر
يوصينا لتركوها الحد ماتهلك من النعاس الوحده تخلي عدها ترق وممكن ترجع الحالة تبدد الواقع

الحمدلله بصعوبة وتعاون عدينا هالمرحلة واحتويناها كلنا بس الفضل للوالي ومؤمل اكثر مهما حاولنا مانوصلهم يعرفون يتعاملون وياها بالطريقة الصح وبيوم تونا فرحانين بيها ونبشر البنات بالهن يمها ويمنا

طبيبتها كايله للوالي العدها انسان مثلك يتعامل وياها وكأنه طبيب الها ماتبقى بهالوضع خاص هي حابتك وحابه حياتها وياك جاي تتغلب بشكل اسرع اليوم اشوفها قوية وممكن جلسة او اثنين واكتفي بهالقدر بعدها تجوني بفترات متباعده اجيك وضعها مو اكثر مثل قبل

رجعت هي بحماس تحجيلنا كلام الطبيبة
امي من فرحتها

رادت نعجن الها ونثرم ونوزع لفات كباب وخضره ثواب للإمام العباس عليه السلام
ما اتعاجزنا عليه بنفس العصرية خلصناه ووزعناه
اجتنا شبا وبيدها جنطة ولادتها

امي انتبهت الها لأن بقت واكفه بالباب مافاتت

..ها يمه خيرج شو الجنطة وياج

بثقة ردت

..اي يمه عندي ولادة

..مو هي لعب عدها ولادة مامبين عندج رجلج وين

..يم اهله راح يشوف ابراهيم اليوم الطبيب مفرحهم تدرون مو


دوم ع بالي اشوفها شگد حبها وصبر والله جازاه

رجعت عيني ع الجهال خاف احد يروح بعيد بس كلهم يم عابد واخوانه وعينه منهم
وهم يشيشون ويضحكون والخشب بعده مامجمر حتى يخلون ع النار جاي يحضرونه بصواني كدامهم

منتظرين الوالي وعمي تأخروو

شويه واجاهم اتصال عابد حاجه اخوانه وركض
ع ركضة مؤمل وراه حافي بهيج كاع بره البستان مليانه اشكال اشواك وحجر حسيت الموضوع مو خالي وحده تباوع للثانية وامهاتهم صاحن اسم الله وركضن لحكوهن من ولدهن وهنه عبالك فاهماتهم وحاسات كل وحده منهن فاتت وطلعن بديهن سلاح واكثر

التمو عليهن اخذوهن وركضوو

عيني ع ابراهيم يطگ ع رجله محتار صاحهم

..ركضووو بساع شوفو شصار
ذوله بهاء وعابد ركضو بدون اسلاح والسيد وياهم

دقايق والرمي اشتغل من كل مكان

رجفة لزمتني مانعرف شصار بس ركضتهم مو طبيعية مؤمل ماينذعر هيج ويركض حافي الا اكو خطر

عمتي اسيل اتخبلت كامت تصيح بكل صوتها

..يمه راحو اخوي وابن اخوي راحو

هنه حاولن يهدنها وامي وعمتي اسيا ركضن يشوفن الشارع مامبين شي منا مسافة عنهم
المشكلة مانعرف وين نروح وزهراء ابراهيم صاحها مدري شيوصي وشيريد منها راحت تركض گبلنا

وهو خطيه احتار بروحه ابد مو زينه عليه الحركة ظل يهدأ بينا وهو شعلة نار

الجهال تتصارخ وتبچي والاعمارهم من عشرة وفوك

ركضو للشارع عبالك متعودين ولا ميتين ع صياح امهاتهم

اجو وره فتره واحد منهم يصيح

..عمي ابراهيم انكتل واحد منهم مدري اتصوب

زاد بجينا ونتوسل منو هم

وحتى ابراهيم يسأل

..منين انكتل ولك

الكبار كلها لحكتهم ظل بس الشيخ يم ابراهيم يهديه

الولد رد عليهم

...منهم هم مو منا المعتدين اقصد

الشيخ سأل

..شفت احد انت

..لا جدي كالولي ترى محد عبر واتخطى گاعنا والسادة طبو گاعنا وامان هسه بس جاي يتناوشون

جدة ابراهيم ردت

..ولك حبوبة الفشگ صد ورد الهسه متواجهين ياهم ذوله العبرو علينا

انتبهت شبا اتخربطت فد مره وجهه صار اصفر مبينه موجوعه بطنها وظهرها اخذتها جوه تمدد والبنات من ايدي اخذنها يسمن باسم الله ويهدن بينا

..ذكرن الله علويات لاتخافن هاي دوم طلايب تصير لو ع ماي لو ع واحد متعدي وولدنا دمهم حار ماشايفاتهم انتن غير سنين ويانا

احنا بالنا كله يم المصيبة محد يعرفها غيرنا واساسا اكو خوف بگلوبنا وعمتي اسيل انتهت شبه انهيار صارلها حتى بأسم ابوي كامت تصيح وتغلط باسمه واسمهم

مدري اجه ابالها الموقف ذلك نفسه ونفس صوت الرمي والرعبة دوم من توصفها النا نفس هيج لحظات

خليت ايدي ع گلبي شويه ويوگف عقلي طار وحتى بناتي ماادري عنهن
آمنه محتاره هي وبنات عمها بالجهال كلهم

فتره وهدأ الرمي واجو منهم الولد
طلعنا كلنا بس سمعنا الصوت نريد بس نلمح احد منهم

ماكو هوسة اصوات علت وحجي مامفهوم التمت ناسهم وعمامهم كلهم رجعنا وكالو زينين اجو كلشي ماكو بس زلم يمهم مايجون هسه ولا اطلعن انتن

بناتهم رغم كلشي نقلولهن المنقلات وكملن هنه العشه جوه بس منو بحال عشه

خاص من عرفنا الوالي متصوب بچتفه اتخبلنا واصرينا نروح هسه البيتنا مانبقى الله ليشوف احد حالنا اساسا مانعرف هو صح بچتفه لو لا حتى زهراء گوه ماخليناها تجي رجلها بحاجتها حلفتلها اخابرها

ماخلونا نروح وحدنا ولا احنا السقنا اتذكر هاشم اخذ مني سويج السيارة عمه صعد يسوق سيارتي والباقي هم وصلوهم بسيارتهم وصلنا البيتنا شبابه مسلحة وتحرس

مدري شلون وصلنا حوشنا وگعدنا بي ناصبينها مناحة
الوضع يخوف وذكرنا بالصار قبل

عمتي اسيل من صدگ اتخبلت وحتى امي الي تصبرنا ماظل بيها صبر
كوه فتنا للبيت جظة اتخربطت نريدلها علاجها

شويه وفات عمي باسم

..كولن يا الله املخات ارواحجن شجاجن ماكو شي والله الوالي بخير وعابد طلعو الرصاصة من رجله باچر يطلعون وذوله مانعوفهم الا يطيح حظهم ويتأدبون ع ادينا

كلنا صحنا عابد شبيه

..اتصوب يابه ذكرو الله سهلة

حجالنا شلون مراقبينهم ولأن هالطريق بالذات بدون كامرات وي مانريد نوصل مدخل البستان رمو احنا قبلها شكينا وحابرنا عابد يكثرون الحرس ويبلغهم ينتبهون

بس الي اصار اول مااجينا بسرعتنا رادو يلحكوما نفس السرعة اتلكوهم برمي واتواجهنا لاهم انسحبوو ولا احنا بطلنا من اتصوب منهم ومنا يلا

..وراح تفوت عليهم هيج

..تفوت عليمن مو عيب كل ظنهم ما ننطي بلاغ عنهم ورابطينا عود بقضية حرگ الجنطة مايدري بالوالي من تليفون مهجة صار اسبوع يحجي وي اختها وع اساس هو مهجة وجرجرها بالكلام وعرف كلشي عنهم ومكانهم ولد زوجها ذوله اثنينهم مطلوبين بقضايا تهريب وقتـل ضابط وجندي
واهمها الجنطة عدها وضامتها مهجة ونكرتها يم زوجها وتريده يسافر وتوصلها الها

بالليل اجانه مؤمل رجليه ملفوفات اباندج وحده منهن مخيطها تلث اخياطات شاگتها كزاز چبيرة
سوده عليه ركض بدون وعي الحمدلله الله لطف بينا


مرينا من البساتين الحرس موجودين من يشوفونا يعرفونا يبتعدون ويسلمون من بعيد وهم ولدهم مو غربه

الدنيا العصر والجوو الحلوو بالمزارع والبساتين السيارات تمشي بخفه
وجهالهم تركض وي السيارات متعودين نجيبلهم ويانا حلويات ومعجنات لو ملاعيب وطواگه للبنات لو عمتي سهام جانت حتى نفانيف تخيطلهم
مااجت ويانا هم علمود الجهال

يأشرن النا من الجام عرفت بس جهال اخوان ابراهيم وعابد والباقي هم مو غربه جهال اعمامهم وولدهم وبناتهم بس الله يخليهم ويزيد ويبارك هواي

اشرت العمتي

..عمه اسيل چن طواگتج قليل جايه وجبه مناك وياهم مامحسوبة

ضحكت عمتي وردت

.. امج جايبه سوارات عود هم للبنات نفسهن هسه الماتحصل طوگ تاخذ سوار ومؤمل جايب للولد صفارات يگول اليوم يشوون حازم شوي اهلهم يسبون بيه ع هالهدية بس مالگيت غيرها ترهم للعدد العدهم

ضحكت

..هو جابلهم طوبات جلده خفيفه نفخ ونفاخ ورجعته من اول مافات البارحه لأن من اول ثواني ينگلب البستان بالبچي والصراخ لأن اقل طخه بالاشجار يطگن
عاد جاب ذني وكال ماارجعهن لو تطلع نخله براسج

..هههههه خليهم يصوفرون احسن من مسدسات الماي الجابهن بجية خواته وجهالهن وسوه بيتنا طينه

وصلنا وطبگت السيارات الشيخ وولدهم اتوجهو المؤمل وعابد وانه وافواجي وفوج مؤمل من النسوان التحق بينا واتوجهنا الحبوباتهم وعماتهم وزهراء وطلعن وراهن البنات

بين المباوس ساعة والسوالف وبعدنا واگفين جرتني من طرف حجابي امنه بت زهراء بعد ماباستني

..خاله ..خاله ..عليج الله الهدايا اني اوزعها

..لا هسه امي وعمتي ينطنهن ولج امون بطلي سوالفج تعلميني بيج الزعلانه وياها كبل شهر تذكرين العركه واطرديها كعدي وسكتي حالج حالهن اخذي

كامت زعلانه ماراضية شويه ورجعتلي ناسيه

..خالة بدلي للتوم بملابس اريح اخذهن وياي العبهن هنا مو بعيد والله عمامي مايخلونا نروح بعيد اصلا

..اي كبرتي بعد عبالج مثل كبل تفترين حالج حال الولد

ضحكت هي واني التهين ابدل للبنات بستها ووصيتها عليها وصحت زهراء تنطي الحلويات ذني داطلي للجهال وزنود الست والبقلاوة بعد العشا للكبار

لگفتهن مني شبا هي وبطنها كدامها

..اني انطيهم حتى يحبوني

..عابت واني احجي ع امنة تريد تنطي هي بيدها وتوزع وتحس بفرحة المسؤول الومها عليمن وخالتها انتِ
بكبر البعير صرتي ونفس افكارها بربج بنات ايناس انطيهن ولا تفشلينا وي المره ماتحبينها ندري بس ميخالف

..لا هو حصة الاسد الهن حتى يحبني غصبا ع امهن

طكتها ضحكه وراحت وزهراء كالت

..والله راح تسويها هاي كم جيه خلت صغار وكبار يحبوها وهنه راح يموتن ايناس وحماتها

..والله شبيه مو قليلة كلشي يطلع منها

..شعبالج هاي لو بمكانج جان جلطت ابو عمار وخواته ورجعت من زمان بس انتِ مابيچ خير

اشرتلها وبصوت ناصي گلت

..اشتعل عمار و ابو عمار ماتخلني متونسه الا وتذكرني بأبوه ونفسي تنسد من كلشي وكت ما اذكره

..تعاي نطلع فرشت بره الجوو حلوو

طلعنا ولگينا شبا الجهال ملمومين عليها توزع الحلويات والحاجات الجابنهن امي وعمتي للجهال ضحكت ع منظرها رغم طولها وبطنها الكبرانه هسه هي بنهاية شهر السابع مابقالها الا القليل وتصير ام بس ماتفرق عنهم ضحكتها مثل ضحكتهم واكثر اخذتلها كم صورة انتبهت البناتي وملك مادات ادينهن ولازمات سره حالهن حال الجهال

ويصيحن

..واني خاله واني ..وملك تصيح

..عماتو الي اثنين

يبوو عود مفهميهن ومشتريلهن اكثر لگيت مهجة صافنة وبالها مو يم احد كوه اجت هي وابنها يجر بحجابها ووجهه وهي مو يمه
اخذته منه شميته وبوسته واشرتلها تشوف ملك والبنات

ضحكت وغطت وجهه

..من وين هالبنات مابنعرفهم

..لا منين نعرفهن مايخصنا اصلا

اشرتلها ع جهال عمي باسم سوو صولة ع البط والدجاج يركضن وهم وراهم

شگد جنا نجي هنا وعشنا هنا بس جنا محترمين الحمدلله جهالنا بهذولنا وطارت ام النزاكة وكت جانو هم يخجلون منا هسه العكس صار

انتبهت المهدي يگول بابا ينطقها كامله مو مثل قبل ابا ويسمي امه ميمه

حضنته حيل

..يمه اروح فدوه الك والبابا يابعد عمري هسه يجي
بابا
مهدي عزيز الكل نسخه من ابو تمار وابوي الله يرحمه شكله وملامحه مقسومه بينهم

ريحة الاشجار والثيل وصوت الحشرات وي الطيور
عابد كعد الجهال وصاح ولدهم فوتو البط والدجاج لبيوتهن كعدهم گباله واخذ انجانه جبيرة بيها لحم مقطع يريد يشيشة تكة هو واخوانه وبهاء شيشو بعدهم ممخلصين جابتلهم زهراء انجانة اكبر صدور دجاج مقطعة ومتبلة ولحكنها بناتهم بانجانه ضلوع واجنحة دجاج جعت من هسه وبعدهم مامبلشين
ريحة الخشب من تحترك عدنا شبا تحسس شدت طرف حجابها منهن باوعلها غمزلها يأشر ع عيونها وابراهيم عينه منهم يضحك

اجن مجموعة من البنات ووحدة منهن سمره حلوه النوعية الي يسموها معسولة وجذابه طويلة وعيون وساع ووجه يضحك حامل بس توها بطنها بارزة

امي گالت هاي

..ارتهان مرت بهاء

اتوجهت علينا وكمنا نسلم


..ياخيتي جوزي منهن انسيهن بس وجع الراس منهن امچ مو ادمية لو ادمية چان ربت صح انتِ بنفسج تكولين ماربتنا ولچ مالها عذر اختج اتاجر وتمرر ممنوعات هاي من توصل وتوگع بيد ناس تساومها ع شرفها ما تتوانه وتنطي كلشي بسبيل تخلص نفسها والدثوو المستخدمها بتجارته گتلج خليني اطردها ماخليتيني وخليتي امي تحجي وترزل بيه انه حاس بهاي المصيبة وحاير شيطلع الوالي منها ترى احجي واضحك واضحكهم بس ارد اغطي ع الجاي يصير عمج وهو محتارين ويخططون بس للخلاص

بچت هي بصوت عالي تقسم مو هي الجابتها ولا متخيله بيوم اختها اتعرضها الهالموقف

گلبي وجعني اكثر عليهم مدري عليها مدري علينا الكل مانجر نفس ترجع النا الطلايب بشكل اكبر

طلعت اريده يبطل يحجي بهالموضوع لايخبلها مهجة رغم اتعالجت وچانت گد المسؤولية صح
بس ماشين وياها كلنا ونتعامل وياها مثل مانتعامل وي تحفة ثمينة چانت اجزاء والوالي بيده لمها وعاد ترتيبها مثبتها لصق مو اكثر
واقل صدمة ممكن ترجعها اجزاء متناثرة

لگيت مؤمل اصلا حاضنها يبوس راسها ويمسح عيونها تشكيله خوفها ع الوالي يگلها

زلمتنا السبع لاتخافين عليه بس حسبيله حساب انوب

فتت مايحتاج بعد احجي هو هم مايتوصى احنا ولو شافنا متضايقين مايتركنا مو انوب مهجة

دزيت الچاي والضيافة وخليت شبا هم تبسبس وي عمتي رجعت المهجة حضنتها وبستها لگيتها بالمطبخ صافنة وحايره ودمعتها بطرف عينها

..مو ذنبج ابد اني لو بمكانج هم مااطردها لاتلومين نفسج سويتي العليج بنية بيضة وربي اعلم بنيتج يطلعنا من هالشدة ان شاء الله كومي مهجة تعاي يمنا لاتظلين وحدچ هنا

گوه اخذتها احتشمت مثلنا وفاتت سلمت وگعدت يم شبا

اتفقنا ثاني يوم نروح گوه عابد وشبا قنعو مهجة تروح واحنا هم نريد الخلاص من افكارنا ونريد نغير جو وعيب من ابراهيم من رجع البيته نگطع بيه

بناتي من العصر اكلن گلبي ع ابوهن انوب من ماخذهن عازماته ودزلي تسجيل الهن يكلله معليك بماما اصلا تفرح بجيتك هوايه تحبك هي تعال

هو يضحك شلون يقنعنه واني بگلبي اگول صدگ افرح وصدگ احبه بس مثل الصارت عندي فوبيا وخوف ازمة ثقة مااعرف خوف من الراحة كلها لأن بس الله يعلم براحتي وياه شنو چانت واحس ماادوملي راحة واذا قبل اتخطيت الاذية مره ثانية مستحيل اتخطى ويجوز اموت بقهري وحسرتي وهم نسبة من احساسي تشفي
متشفية بي ماانكر هالشي احسه هو سبب الصار وعذابه هذا هو سبب بي مو اني

الصبح مثل العادة بيتنا من وكت عة جدة الصبح اطگطك الحرمل و ريحة البخور بعده يخالطهن ريحة الچاي وصوت القرآن اليصدح بالمطبخ
بس فتحت باب المطبخ اجتني
ريحة خبز التنور من ايد عمتي وامي تشنگلها
و صوت عمي باسم وضحكته الي ترد ارواحنا بيها جانت حلم النا نسمعها وربنا فدوه اله ماقصر
يومية يگلهن اريد خبز حار جيرانكم نفسه دنية ومرته نايمه للظهاري لاغية الريوگ منها بيجن وماشغلتنها بالنهار وطلعن حيفي

يضحكن امي وعمتي ردن

..ام قسور عشتو عليها هي مامقصرة مو لازم الريوگ اتريگ ويانا

بس هو اكثر شي يتريك ابيته لأن يريگ قسور وياه ويطلعه بيده الخطه بس بالعطلة لا يخليهم نايمين ويجي وهي جي عطلة مأمنه يجينا ومايگعدها يحب لمتنا ع الريوگ

فات بأيده كرصتين وحده اله ووحده للوالي وصاح

..كيفك اب تمار تعال افطر نريد نولي الاشغالنا

ضحك الوالي ورد

..اهليين

..ولك علم مرتك تحچي عراقي وكافي تفيك

..ومنين تعلم اذا حچت كلمة وسويتوهاةنصبة عقدوتها من الحجي العراقي كله كل كلمة تضحكون بيها يومين بعدين انه حابها تكون ع طبيعتها عوفوها الله عليكم

ضحك عمي

..يلا نعوفها الخاطرك ادري مچلبه بلهجة لا امها ولا ابوها مرتبطين الهم اصل بيها شكو

..ترى تحب سوريا اكثر من امها وعت وهي هناك
باسم حير بمرتك وعوف مرتي شعندك خبزتك بيدك وجاي مبين مطرود

اضحك ع مداهرهم اكلت لفة جبن واستكان چاي شربته ومحضره ارد اطلع
حاجيتهم ارد ابدل سيارتي عاجبني اغيرها وعمي والوالي مانصحوني بالنوع الرايدته گالو

..سيارتج احسن

بس اني مامرتاحه بيها مااعرف ملحة بناتي وعابد يلح اكثر منهن و عمار هم رغم مافاتح موضوع بس متعمد يذكرني ويخليني احن ع كل موقف واغنية ينشرها لو شعر
اريد اغير اي شي يريحلي نفسي غيرت من نفسي واشتريت احتياجات جديدة والقديم شي انطيته وشي شمرته

اني اصلا عندي سلفتين استلامهن يصادف هذا الشهر اتوكل ع الله وازيدهن ع فلوس بيعتها واختار مثل هذه واحسن لو ابيع واشتري بسعر اقل واخذ بناتي وامي ونروح سفرة

بقيت محتاره مدري اني من الاساس اتخبط وماكو داعي الكل هذا ع شنو خابصه نفسي اشو مرتاحه وبناتي مرتاحات يكبرن ويفهمن ويجوزن هم وهو اول وتالي راح يمل ويشوف طريقة مايبقى اكثر

دوامت ونسيت كل فكرة وركزت بشغلي

رجعت العصر ورحنا البيت ابراهيم

الف الحمدلله فرحنا بسلامته ابراهيم نعم الأخ والنسيب

طلعنا بسياراتنا كلنا وبقو الولد يلحگونا


كملت صلاتي وگمت للمطبخ شفت البنات مكملات كلشي بس يجيبن السفرة بجيتهم رجعت المكاني والصفنة هم اخذتني

وصوت مؤمل نبهني

..اسولة القشطة الماخذ بالج يتهنى

هزيت ايدي اضحك

..هو ظال بال ياعمه

..انتِ كتلة ايجابية ونشاط مود حازم عوفيه

وهو يحجي كفخه ابوه وفات

ضحك بصوت عالي مامتوقعه وراه واشر لأبوه يگله

..والله انت هم قشطة متروح وياي للكلية اكو كم دكتورة حاط عيني عليهن الك اختار منهن

هز ايده حازم ماعاجبه وگله

..جوز واعقل شلك بهالسفالة رايح تدرس تتخطب
ويا دكتورة هاي الميته عليه شوف شعري شگد شايب
اكو شعرايه بشعري ماانصبغت ابيض
گلبي اكثر شيب

..شبيك يابه انت وشعرك هذا السلفر تدري يصبغنه الصبايا بمياية هسه حتى موديل البعض الشباب صاير عاجبني اصبغ انه هم

اشر حازم ع رجله

..حتى اگطعه عليك وع الخلفك كلب ابن الكلب هاي الناقصة تتصبغ انوب

ورد هو يستفزه بضحكه

..ليش يابه الله جميل ويحب الجمال

..ونعم بالله يحبه هو يخلقه مو تروح تتماوع انت وتصبغ و....

مثل عادته من يفقد اعصابه لو مرتاح حيل بالحالتين يظل يسب وينطق كلام مو مال ينسمع لو ينذكر

سحبت نفسي اعاون البنات الهذا العمر واخوانا ونخجل كلش منهم خاص حازم والوالي نشوف ابوه بي
باسم مثل ابن اخوه هم يحبون يتعدون الخطوط بالكلام يجبرونا نسمعلهم ونضحك وياهم

ضحكات مؤمل ترن بأذني وع ضحكته اضحك

مايجوز من ابوه هم متسوفل مؤمل ع كولت امي لحگني ويگول

..وانتِ اسولة مابيج مجال ننطيج الواحد يدللج عندي استاذ

نصى صوته ويأشر

..صح بي شخطات سيد حازم بس هاي النوعية مال الشاخطين اول ناس تنسحل للنسوان لايغرج الصوت العالي والجعجعة المهم اني هذا الاستاذ خايف منه واريد اطلع امتياز عنده وصاير كلشي بالواسطات

..خوش تريد تبيعني علمود درجاتك
مؤمل تروح مني لا اشهرك وافضح سرك الضامه

..وهو سري شوصله الج لو مامفضوح خرب بحظي غدا واحد جمعجن اجيتن بالليل كلجن تتنادسن بسري ياسر ماتكليلي هو بيتنا لو گهوة هم ينحفظ بي السر اكثر

صاح

.. تعالو كلكم انه نور اريدها اي مثل ماشاكات
بعد لاتتبسبسن وحتى الوالي وامي يعرفون

ضحكت اسيا ورد

..حتى انتِ شاكة عمه چا كولي مباشر ينقلون احداثنا اشوي ع القنوات
بالعادة اخر من يعرف بالبيت انتِ مو بس بالبيت بالمنطقة كلها

اسيا بس تضحك ماترد هو كلامه صح

اجت ميس قلصت عيونها اله وتعاتب

..لا عيني اني اخذت هالميزة مؤخرا خو انت تطلع وياي تنكتني نكت تخليني الثولة كلشي احجيلك وانت ماتحجي

..شحجي ولج هو انه شايفها حاجي وياها حتى اسولف شعندي ماكو افرغ مني بس گلبي مليان

ضحكنا وهو سأل وطلع تليفونه

..الوالي وعمي ليش الهسه ماكو

ميس...

احنا اساسا خايفين عليهم ومؤمل قلقنا اكثر بس صار فتره من انتهى الموضوع وبلكي عدت ماكو شي ان شاءالله

اتصل بيهم وجاوبوه جاي يتسوگون للبيت وكلشي ماكو ع جية هم

شويه واجو والتهينا بنقل السفرة والعشا والچاي وضحكنا

انتبهت الوالي صاح المهجة تگعد يمه چانت بالزاوية گاعده وابنها بحضنها مدنگه عليه
هو يمكن حاس ان اكو من حملها مسؤولية الصار بكلمة او نظرة او هي من الأساس محملة نفسها من يوم الي عرفت شكو بالجنطة عزلت نفسها من الكل

اجت يمه گعدت بدون كلام حاچه مؤمل

..سيد مؤمل ليش مزعل ام ملوكه شعدها غيرك هي
وتزعلها

اشر ع نفسه مؤمل

..اني مزعلها شوكت

وهي اساسا اتفاجأت هم بحركة الوالي وكلامه اني حسيته يريد يوصل فكره النا ان مايرضا احد يلومها لو يزعلها الظاهر ضاج من كلام عمي حازم وجدة وعماتي وكلنا بالبداية لمناها لو متعذرتها من الجنطة افضل من هالورطة جان كالتلها هي جنطة اخذيها او تكلها اليوم اخذيها

.رد الوالي ع مؤمل

..شوف هي چفصاتها كل چفصة اكبر من راسها صح ينقصها التصرف الصحيح برغم هي ذكية وماتفوتها فايته بس مرات تغلس بالمزاج وتغليساتها هاي تأذيها
بس مو متقصده اذيتنا لو مجاكله ع حسابنا وحساب نفسها ومادام ماقاصده واسوها ولاتلوموها طبعا اوصي نفسي واوصيكم بس كلشي يصير هالله هالله بيها الغالية ام مهودي مريتي هاي عينكم منها ولا تسمحولها تنعزل بغيابي ابد وانه موصيها بيكم هواي هم
ووعدتني ماينعاد الصار ومجربها من توعد سباعية

حطيت ايدي ع گلبي خفت من وصيته هو اول يوم رغم صار اعصاب واعصابه بركان بس امي هدأته هواي ومافاته ادق التفاصيل عرف كلشي وسأل واتصرف وحتى عمي باسم لام مهجة لأن مابلغته بينه وبينها قبل جيته جان هو متصرف بدون مايتورط ابو تمار هالورطة اتسرع من حركهن حسب رايه

مدري ليش حسيت كلامه لچم گلبي والظاهر مو بس اني حتى امي وعماتي عرفتهن من فزتهن وهنه يذكرن الله ويذكرنه ويحجن اله عن غلاته وغلات مهجة واولاده

انتبهت من كلها طلعت وانسحبت مؤمل اخذ مهجة للحديقة يحجون وعابد اجه هو وشبا گلبو الگعدة ضحك مثل عادتهم رحت للمطبخ اسوي چاي العابد

صوت مؤمل يحاچيها


الحمدلله ولدنا وبناتنا ربينا وربيناهم على اساس عماد البيوت المحبة
والرزق والخير وسماحة الوجه تجي من صلة الارحام والرحمة
احنا هذا اساسنا ورزقنا الله بأم الهم نادر مانلگه منها حوراء هي اساس قوة روابطهم

عدها اسلوب قربهم من الصغر الدرجة البنات وكل وحده بيهن مكان مابيهن وحدة تنام اذا ماعرفن احنا وخواتهن بخير ومامحتاجين شي ولو حسن مجرد احساس احنا بحاجتهن مايتوانن ابد
ومؤمل والوالي اكثر بعد

وجعني گلبي واني اجر نفس احس ريحة التراب المرشوش تذكرني بكلشي ماضي وتتگطع نياط گلبي من افكر بالصار من الراح والجاي
لو اولادي رابين يمي يبقون هيج عدهم قسوة وگطع لو اگدر ازرع بيهم محنة عليه
فاتن بنات ميس ع صوتهن انگطعت افكاري ركضن الحضني

بستهن حيل صدگ اتمنى اعيش دور البيبي والأم الاولادي واولادهم بس الله ماكاتبلي مخليني ادور صورهم بالبرامج واخاف ايدي بغلط اطخ الشاشة وتبين انه مراقبتهم خاف حتى من هاي يحرموني
رضوان شويه اهون يسأل بالشهر مره بس زيد لا وره اخوه وسجنه ووفاة امل كلش اتغير احسه محملني ذنب ع الخالي

الحمدلله الله ومعوضني بولد وبنات اخوي وجهالهن بس الگلب مو بيده لو حن

بنات ميس ينحطن بالگلب وهم كاسرات خاطري اشوفهن يردن ابوهن يموتن عليه والشهادة ال الله نادر اكو مثله اباء يهتم بأدق تفاصيلهن لو حس وحده منهن شويه مالها خلگ يظل الليل كله يوصي ويسأل يدخل الولد وامهن انذار
وهنه كبرن وصارن يفهمن والجهال من تجتمع كثره الله يحفظهم يشوفنهم وي امهاتهم وابائهم ويظلن يسألن ليش بس بابا مايجي يلحن ع امهن خابري بابا يجي مثل عمو حسن وعمو عابد وابراهيم ويحيى كلهم هنا
امهن تتحجج بأي عذر لو تگلهن روحله انتن اذا تردن هنه يردن الجهال ولمتهم ويردنه هو هم
يتحسسن حتى من خالهن يفوت ينام بغرفته وجهاله يمه كلشي يشوفنه يقارنن بيه

ميلامن اني الهذا عمري ومن اشوف كلها ملتمه اتمنى تجمعني باولادي لمة مثل هاي
مو هنه انوب صغار و ذكيات كلش وعدهن لباقة وابوهن واضح يعاملهن وكأنهن كبار من اجوبته الهن يسألنه ليش ماما هناك وانت هنا
يگلهن من ترضا عني ماما نصير عائلة وحدة ونعوضجن ومن يسألنه ع زعلها واسبابه يگلهن سويت غلط كلش جبير واعرف بيها تحبني والي يحب يغفر بس خل ترتاح وتغفر وننتظر اني وانتن ماعدنا شي

مره منهن من الباب اجن يصيحين

..ماما ارتاحيتي مرتاحه هسه انتِ

ردت وهي حاضنتهن

..اي حبيباتي مرتاحه حيل بشوفتجن

گالت ليان

..لعد غفري البابا مو تحبيه انتِ

صدمتنا كلنا مو بس ميس

وشگد ماتحاول تشغلهن يرجعن يحجن وماينسن ومن اتصلت بي تعاتبه ليش يدخلهن ويفهمهن هيج مواضيع گايلها اني مامدخلهن اني مااريدهن يكرهنا احنا الاثنين هنه ضايعات بينا وحجيت الصحيح بشكل مبسط تستوعبه عقولهن الغلط مني واعرفه ومنتظر ترضا امچن وخلص
ليش صايره اعصاب انتِ

چانت ترجف مقهورة والدمعة بطرف عينها هي هم تحس ذنب اتجاهن وتكابر اني اعرفها

اشرتلها تهدأ هو هم ماله ذنب ولا انتِ جرت نفس
وتركتها وطلعت اخليها تحجي براحتها وادعي الله يهديها تركت البنات يمها ورحت الشبا ورجعت انه وذكرياتي واجني هسه طلعني منها وانه حاضنتهن گالن

..بيبي تعاي الماما گليلها خل تخابر خالو يعزم بابا وياه باچر كلنا نروح الخالة زهراء بالبساتين وكلهم يرحون بس هو لا

بستهن

..يابعد عمري شلچن بهالدوخة انتن شعليجن منو المعزوم روحن اتونسن ترى بابا دومه يمهم عموو عابد يعزمه بس باجر لايحيى رايح ولا حسن وجهالهم ارتاحن

بسرعة برطمن وعيونهن الحلوة المليانات رموش مكحلات من گاعهن وحواجبهن الكثيفة بترتييب انعقدن
سبحان الخلق عيونجن نسخة من عيونه وخله كل هالمحبه والتعلق بيجن اله اكو جهال ماتهتم شجاجن هيج ذابحات نفسجن عليه

بستهن اسكتهن ياطلابة الماتفض

هاي كل لمة هنه هيج

ليال حچت

..كلهم ابواتهم وياهم ويرحن وياهم بالبستان بكيفهم بس احنا ماما تحبسنا يمها لأن ابواتنا مو ويانا

ضحكت ع اللفظ والجملة

..ابوجن مو يطلعجن وياخذجن يونسجن باحلى الاماكن ابغداد والملاعيب كل جمعة وهمه محد فارغ الهم يوم ماخذهم بالمناسبات عود يطلعوهم ليش ميكولن الا مثلهن تاخذونا يومية
لاكلشي تشوفنه تردن منه حبيباتي انتن لاتشلعن گلب امچن مو كلشي نريده يصير لازم اكو اختلاف ومحد يعيش حياة تتشابه لازم اكو اختلاف

بعد هوايه تقنيع سكتن ولهيتهن بقصة الدجاجة والديچ وكتاكيتهم شيجي ع بالي اسطر الهم وهنه مندمجات لحكوهم ملاك وحمودي وقسور وموسى وراهم يخطي
وع صوتهم گعدت امي واسيا
وبعدها فاتت حوراء بصينية الچاي والكعك

الجهال الي مهونين علينا الوكت الصلاة يلا نتركهم ونصلي وندعي وبعدها العشة وترجع لمتنا تحلى بالوالي وعمه بعد عمري هم وحازم وقفلاته لو قفل بيهن ع مهجة لو الوالي ومؤمل هذا مدلل البيت وضحكته وفرحته خاص من ينجمعون هو وشبيه
ميخلون واحد مايصنفوه ولو طبگو هو وباسم بس الله يستر منهم


البارت الأخير




....

أسيل..

العصرية توني راجعة من شبا هامت واتعلعلت روحي بالذكريات اليوم اتعمقت حيل وهي تسمع وتسجل كلشي صار ويانا وبالتاريخ ورغم چانت تعرف وحاجيه الها بس هالمرة زادت اكثر وانه مثل طبعي مااحب ارفضلها طلب بنت اخوي وفرحته وغالية گلبي اللاحها ضيمي وعميت عليها انه هم مثل ماعميت ع ابوها هم

سألتها

..شجاج عمة اليوم تبحوشين جديد وقديم

..ارد اكتب قصتنا احس بيها هوايه عبر خاص هوايه انخذلنا

..شتكتبين ياعمه وحده اثنين

..اذا اريد اختارلها عنوان يختصر المريتو بي شنو يكون
اني هسه هيج اجمع معلومات والتفاصيل اذكرها من تعدي هالطلايب الجديدة بس استحيت اتراجع لأن حاجية بتفاصيلها قبل الصار

صفنت عليها
..يا وانتِ صدگ ناويه تحجين قصتنا وتردين عنوان ماكو عنوان يوصف الشفناه خذلان قابل وگفاتنا والنية البيضة الي اتعاملنا وياهم بيها ردوها بنية سودة مبيته ..والكرم كرمونا اضعافه بجروح وطعنات اخخخ يا عمه شذكرتيني خل اگوم احسن ولاتشغلين بالج بالراح بعد عمري انتِ هسه سعيدة والله كاتبلج نصيب حلوو زوج اصيل ورجال من رجال مدللج ويحبج ويخاف عليج اخذي الدرس والعبرة وتركي التفكير بالماضي صيريله عون مثل ماصارلج وربي يگومج بالسلامة ويفرحني بيچ

حضنتني وهي تشمني كل عقلها مثل ماچانت جاهله تدفن راسها بصدري

..افييش عمة اموت عليچ اني النصيب الحلو منين اجاني من دعواتجن الي

..يابعد عمتج ..بالج من نفسج

رجعت التفتت الها وانه اعدل عباتي

..شبيه وحق هو الله اذا لگيتج مسويه شي وشايله ثگل اخلي عابد ينتف عطوبج لو ماملحكه عليج تردين تجرين ميز الطعام چا شو شصارلچ
انتِ گعدي وسكتي هذا الكرسي لاتشيليه شو هو موصيج يشيل كل ثگل مكانج واحنا هم هالعيارة شنوو

..لا والله عمه مو هواي شويه بس ازحزحه

..كلشي لاتسوين اكلي واشربي ونامي بس شو كلنا يمج وكوم نسوان شنو فايدتنا

طلعت منها وبيدي علبة كيك دزته للجهال
وبالها يم مهجة والوالي طمنتها مهجة ماينخاف عليه منها ينخاف منها ع نفسها وعليه
ومدري محد منا حچت غير امي وهي ماكو الها حس ساكته هونا عليها انه وامج ماحچت شي

رجعت البيتنا بيت العائلة المر عليها اشكال وظلت كل صدمة وصدعة تراصفنا وتقوينا اكثر سميتت بأسم الله وفتت انطيت الكيك للجهال وكلمن راح الأهله جهال باسم وبنت الوالي وبنات ميس

فتت الغرفة امي نايمات نومة الظهر هي واسيا
والذكريات رجعتلي
الناس التعرفنا يكولون الكاتل حسين والداعم شبا ابنه بس انه لا
احس بيدي كتلت هاشم وبيدي عوقتها ولمن طابت بألف لا اله الا الله وبركض وصرف ظلت معلولة
احساس الذنب موتني سنين طويلة مرت وراح تمر وماراح اتعداه

لو ماانه وقسمتي السودة شجاب حسين وابني عليهم
هو هم زارف گلبي اتمنى اعرف شياكل شيشرب شيمر عليه زاد بكرهي اكثر اتندم

اخخخ يا ابني من سوه سوايته والهسه كلت گلبي الافكار وكل فكره ابديها بلووو

من يشوفني باسم مهمومة ويسأل واجاوب سوده عليه هو هم مثلي يحس بروحه مذنب اتجاهي مايتركني الا يعرف شبيه احجيله شويه من الي بگلبي يگلي

.. خليها ع الله مالج ذنب اسوله انتِ الحارگة گلوبنا شحده الي يلومج كلها تلام عليچ بس شبيدنا
وهاي اللوو عوفيها لو يزرعونها هم ماتخضر

يحاول يضحكني باصعب المواقف
بس صدگ كلامه شبيدنا على نفسنا
وعليهم

صفنت وانه اشتم ريحة الچاي المهيل وياها ريحة تراب مرشوش من الحديقة صوت حواراء اطگطك بالمطبخ وكت گعدة حازم واكثر واحد يشرب چاي والله ينطيها الصحة مايوم شفتها اتعاجزت لو كشت بوجهه ووجهنا

باوعت من شباك الغرفة الجانبي حازم گاعد بالمنور هو ممر او ترك مخلين بي سنادين ومؤمل يمه يرش بيهن يغسلهن ويحاچيه

فدوه اروحله الحنين رغم ماشاف من ابوه حنان بصغره ولا هسه يعرف يعبروياه رغم مرات يبين خوفه بس فرق بينه وبين مايتعامل وي مهجة صح يعاركها بس حنيته وعاطفته طاغيه عليها
ومؤمل ابد مايتحسس لو توه مضروب منه وشافه تعبان ويحتاج يرتاح بأي وسيلة يسعى بيها ويريحه
حتى طموحه الوصله وجاي يدرس بتركيز ومثابره سببه ابوه وحالته

دوم نحجيله من صغره حازم اساسا هو الحنين بس الدنيا هم قست وياه والمرض الوصله الهذا الحال ورغم حنان مؤمل وصبرنا كلنا محد يوصل صبر الوالي وياه ولا مداراته

ومهجة هم من اتزوجت واتغير فكرها صارت مثل الوالي تعبر هواي وترجعله ناسيه مرات اطگ بروسهم يتعاندون ويگبون سوه بس مابيهم اليجفي بالزعل


..عمه گولي يا الله هسه لو جيران النا قبل وضيعناهم من سنين هم نفرح بدگة بابنا منهم مو انوب اختچ طالعه انتِ تندلين مكان شو عداوتج وعداوة الطلعة لو هو يطلع لو ماكو اني اطلع وانتِ لا شيريد منج اختج ودكت بابج غصبا عليج ترحبين بيها وتفرحين هم ماعليج خليه عليه شيريد يكول هو خوفه لأن عليها حجي تجارة ماتجارة ومحد شايف بعينا والله اليستر

امي طمنتها واحنا هم كنالها نكله حالج حالنا شتسوين يعني هي اجتج

اجانه فرحان بعملية ابراهيم ووضعه وكل شويه يكل الزهراء قرة عينج بعد اخوچ ابراهيم ماكو منه يستاهل الخير وربي جازاه

شويه شويه وبعد تمهيد من عماتي ومنا امي گالتله بسرعة عينه ع مهجة صارت

..منين اندلت البيت ؟

..مابعرف انا ماخصني

سكت هوايه مهدي بحضنه منصي راسه عليه وملك مرتكيه عليه وتريده يوخره وهي تكعد والظاهر باله مو يمها ميس صاحت ملك تنطيها حليب تلهيها

رفع راسه المهجة

..شگد بقت

هي ماحجت

امي كالتله

..تلث ايام وراحت سافرت

سأل مهجة

..خلت شي هنا ؟

..مثل شوو

..مااعرف انه اسأل خلت شي هنا جنطه ملابس فلوس اي شي

لشرتله بخوف

..لا

سكت ماعلق صعد فوگ يبدل
امي اشرت المهجة تصعد وراه

..والله مابروح مدري ليش قلتلو لا نسيت شنطتها وهي اباب الاوضه ماتتخبا

..عززة بعينج مهجة جنطة شنو انوب هي مو مسافرة شلون تنسى جنطتها

بعدنا نحچي وصاح مؤمل مهجة تعالو هنا الصوت خلانا نسد اذنا مؤمل ركضله بساع ومهجة ماقبلت تصعد راحت يم جدة ختلت

من ايس من نزلتها نزل والجنطة بيده ومؤمل عيونه بگصته

يأشرلها بدون ميشوفه ابو تمار

..بسيطة

كلنا نريد نعرف شكو

گلها الوالي

..تعاي فتحيها شوفي شبيها

..والله فتحتا وفتشتا اواعيا وبس قالتلي ضميهن وقت ارجع من السفر اخذهون

بلع ريگ بصعوبة متضايق

..ميخالف طلعيهن فتحيهن

فتحتهن صدگ بس ملابس
رجع يسألها عبالك يحقق وياها شلون اجتج ؟

كالتله

.. بالثنتين بالليل قالت انا ابغداد بدي اشوفك بكرا والصبح اجت تشوفني ليلة وحدة وتروح بس انشغلو عنا وظلت تسب فيون ماحدا خدا الا بعد تلث ايام ونسيت جنطتها اخذت الصغيرة بس

..يعني رايحه السفر وتنسى جنطتها وملابسها تعقليها انتِ وانتِ الذكية

..لا والله ماخشت عقلي وفتشتون شي اربع مرات انا حتى الها علقت معا ماقالت شو سبب جيتا وطلعت اصواتنا بس اختي ماتأذيني مستحيل

ظل يستغفر وحاچه مؤمل يجيبله كتر واشر الميس اطلع الجهال اخذتهم وراحت
جابو كتر فتحو بيها اطراف الجنطة من الداخل بكانة الجنطة يعني مليانه حبوب لگوها مهجة انهارت تبچي وهو صعد فوگ حرگها هي والبيها لايگدر يقدم شكوى تروح بيها مهجة ولا يگدر يخليها اخذ الفون من مهجة وگال ممنوع تنطنها تليفون تتصل بي گلب ماكو هاي وماراح تجوز منهن ابد

رغم هذا السواه بس علاقتهم ماتأثرت ابد بالعكس مؤمل هو الجان مقهور منها اكثر

وبعد اسبوع ضبط اجه ابن زوجها من الباب يريد جنطتها الوالي ومؤمل نكرو اكو جنطة كالو مستحيل ماناسية مشتبهه
وهو اصر اكو وذاك يكله هي كالت عدكم وضروري تريدهن

نكرو نهائيا والوالي كله نمونه الملابس هيه اخلي اختها تخليلها منها بس جنطة والها ماكو

راح الولد وصينا ابو تمار يدير باله ع نفسه

وخاف ناقصين دخلنا بقلق اكبر خاف كلشي يسوون يخطفوه او يهددوه بكومة فلوس ذني وتجارتهم هاي ورطة وبلوه مدري منين اجتنا

عمي باسم كام ابد ميتركه ميطلعون الا سوه ومسلحين

اجانا ابراهيم الحمدلله وحالته احسن بقى العلاج الطبيعي بس قرر يرجع البيته استاحشنا عليهم حيل
گمنا منكعد لو نروح يم اهلي لو هو يروح العمار اذا ولدنا طالعين ومؤمل مشغول يدرس

بالجمعة قررنا نروح البيت ابراهيم نشوفه ومناك نتعشه كلنا بالمزرعة اهلي وعيالي

اني اجيت وي عابد وميس جابت امي وعماتي ومؤمل هو وعمي وبيت عمي باسم ومهجة

وعمي باسم والوالي يجون من الشغل سوا

فارشين والسوالف ماخذتنا ابراهيم مخليله جرباية بجهة الزلم مقابيلنا وهو بعده ع الكرسي كاعد من يتمدد ينام عليها وجهالنا بالخضار تلعب وطوباتهم وياهم
شعلو الخشب وريحته بدت تطلع والبنات يگطعن باللحم

زهراء تحجيلي تگلي ايناس اجت تشكيلي

.. تگلي ترضين بحجي نسوان اخواني البقية يكولون عثرتج شبا جنتي تلومين اخوج تورط بيها وشفتي اللوعة بأخوج وهم اختها ابتلت بيه
عاد اني رزلتهن اثنينهم كامن مايعرفن شيحجن طلعت كل البگلبي غسلتهن غسل بيا حال احنا وهنه قال وقيل

گتلها زين تسوين اني اذا بيه حوبه تطلع بابراهيم اسم الله عليه هو العزيز ابو هاشم مالح علاقة بيهن صار بيهم مرض الا يغثن

ردت

..لا مو بحالهن اني فرحتي بابراهيم كافية

بعدنا نحجي

واجه اتصال العابد سوه ركضتهم بفلس

دقايق والرمي اشتغل من كل مكان

يتبع ...


مرت ايامنا بين طبيب وعلاج ابراهيم اني وعابد مرتاحين وحابين وجودهم بينا اكثر يمكن لأن اثنينا متربين بعوائل جبيرة نحب اللمة اكثر من الوحدة وهم لأن مامتوقعين ابراهيم يكون بهالقوة والصبر عابد عليه طبيبة واخوه الثاني يراجع بمعاملة اجازته وارسال ومااعرف شنو وتوصيف الاصابة والعلاج
اجراءات هواي

اخواني يوميه هم وعمار يجون يزوروه بهالفتره هو عرف عمار وصادقه اكثر
يسمي ميس القافلة يگل الزهراء اختچ القافلة يامفتاح يرهم الها والله الولد محترم وصامد كل هالفتره ومحد مأثر عليه وين تلگه انسان يحبها هيج غلط غلطة دفع ثمنها كافي

تگله

..انت حاجيها ماتتقبل منا

گلها الولد مموسطني مااريد اني الابادر خلي يرجع يبادر هو واحاجيها وخلي يطلگ حتى تأمن مادام بذمته واسمه ماراح تأمن مهما تعرف ظرفها وظرفه طبيعة هذه وغريزة بالبشر خاص اذا مخذول مثلها صعب يثق

بهالفترة اتعالج وكمل مرحلة علاجه الأولي وچان لازم هالأسبوع يعيد الفحوصات كلها من جديد ويقرروله نجاح العملية وتنفع لو لا

گال قبل لا اسوي الفحوصات اروح ازور اتوكل على الله سبحانه واوجه سيدي ومولاي امير المؤمنين افرغ همي بحضرته وازور السيد الشهيد وارجع گبل للفحوصات

حجزو موعد الطبيب وبالليل راحو زارو اخذوه عابد وعمي اسعد وبهاء اني عيني مااخذت نوم رحت لگيت زهراء ع مصلاها تبچي وتدعي تركتها وهم رحت اصلي وادعي بهالليلة لحينا بالدعاء للفجر اني متمدده وادعي واحوقل

ثاني يوم رجع ومن الزيارة للفحص اجونا تعبانين كلش بسرعة نامو

حسن متكفل النتائج بس يوصلنا خو يبلغهم ماخذهم ع اطباء اصدقاء اله

بعد ثلاث ايام گاعدين نشرب چاي العصر
باسم متمدد وي ابوه نايم ع ايده صاح زهراء توخره عنه وتساعده يگعد يشرب چاي عابد گام شاله عنه وسند وخله مخاد وره ابراهيم واخذله الطبله والكوب خاطه اله انطاه وقربله ماعون الكعك

سأل ع هاشم ليش ضايج

زهراء كالتله اني وياه يريد يسأل ليش
ورن فونه حسن يحجي وياه
متنا خوف لأن جوابه چان

..اي ..اي ..اي ..اي

نريد نعرف الزبدة شنو الحد ماگال

..الف الحمدلله الله يبشرك بالخير ماانسى معروفك سيد

عابد اخذ التليفونه منه وفهم ردة فعله جانت اكبر مايعرف شيسوي من الفرحه واني وزهراء اكيد ماعدنا تعبير غير الدموع بس دموع الفرح يسوون

الف الحمدلله بيها عرفنا الفحوصات تأكد سهولة عمليته ومقارنة بحالتي قبل وضعه چان كلش بسيط اختلاف جذري عن النتائج الاولية حسن يگله دكتورنا وعمنا الكبير يسأل مامعقولة الفحوصات اثنينهن النفس الشخص مستحيل

ابراهيم گال اتوكلت ع الله سبحانه خير من اتوكل عليه
ووجهت باب الحوائج وامير الصبر مولاي
وسيدنا ومرجعنا سويت الفحوصات واني گلبي بارد وعقلي ابرد وراضي بكل الاحوال

باشرو بعدها بترتيب عمليته بالشمال يسووها

سافر وياه عابد وعمي احمد وابو تمار

وهم مرت علينا الايام بقلق بس الحمدلله مرتاحين النتائج جانت شبه مضمونة

بهالفتره سدينا بابنا بس بالليل انبات ابيتنا وبالنهار ابيت اهلي

قبل العملية بيوم اتفاجأنا بجية اخت مهجة اول مره نشوفها چانت حلوه وبيها ملامح قليلة من مهجة بس مو سمره ابد بشرتها مو يم امها اكيد يم اهلها

اتفاجأنا بجيتها صح بس رحبنا بيها وتركنالهم مساحتهم ابد ماسألنا شعجب وليش ومنو جابها رغم كل هالأسئلة ابالنا لأن وراها موضوع جبير ومو هينة من عرفنا صارت اتاجر كشت نفسنا منها صعب نتقبلها بينا بس مانگدر نسوي شي خاص حسينا مهجة اصلا محرجة وخايفه كل خوفنا چان من ردة فعل عمي بس ابد ماانطى اي ردة فعل عبالك مو شايف ولا حاس بشي
مؤمل جان ضايج وحجه ع مهجة وحذرها گلها

..اذا انت السبب بجيتها وهي وكايلتلها تعاي ومستغلة عدم وجود ابو تمار راح ازعلج هواي وازعل منج مهجة

..قسمت يمين ماتعرف بيها الا البارحه بالليل اتصلت كالتلها ارد اشوفج انتِ واطفالج قبل لا اسافر

سكتنا مؤمل هي ليلة وحدة خل نصبر عليها والليلة صارت تلاثة واتصالات ع طول فونها ابد ماسكت حتى مهجة صوتها عله عليها وهي بغرفتها مانعرف شنو السبب
ع ماطلعت ارواحنا خلصت ميس وعماتي يكولن حتى دمنا صفر نحس ع ساعة يطبون جماعة زوجها يكتلونه خاف شاردة منهم شمدرينا شعجب هيج خلاها تبقى هالگد

مؤمل رايده تحاجيه هي ماناطيها مجال ابد گايل المهجة گليلها لاتقترب مني ابد مااتشرف بيها

مرت الأيام وخلصت العملية الحمدلله ونجحت ابو تمار وعمي احمد اجو وراحو عمي اسعد وبهاء واخذو هاشم وياهم
بهاء يبقى وي عابد وعمي اسعد وهاشم باجر يرجعون

الله ليش ف حالة مهجة الاحد خايفه وقلقة بشكل نصحناها تبلغه بالتليفون ماسمعت منا ومن اجه بالطريق جبنت

امي گالتلها


..منين يتحسس انه اخوه وصاحبه وعلويتي بنته واخته لايظل ابالج انه احاجيه هنا احسن لأن اقرب عليه مايتبهذل بالطرق اصابة من اصاباته بقى اسبوع يم ابو تمار وانتِ وياه هاي هم هيج حسبوها علمود المراجعات

..هاشم وين

..هاشم خليه خل يرتاح يم خاله مؤمل ماعليه شي لايظل بالچ يعرف يهديه

شويه هم وراحو حضنت زهراء ابجي واواسيها جنتي تصدگين امشي وشكلي يرجع هيج الله عليچ الي يشوف حالتي قبل يگول راح يرجع الي جمال لو حيل شوفيني هسه رغم وجع ظهري ورجلي ماتتحمل وگفة طويلة بس الحمدلله بالنسبة الحالتي فرق ٨٠ بالمية

..هو اني هم اگول الله لطف بيه بسلامتج وشفتج ع طولج وفرحت بيج ان شاءالله يفرحني بيه هم

..ان شاءالله يروحي ارتاحي كومي اتوضي وصلي وادعيله ربي يبرد گلبه

الليلة هذه عابد بات بيها يمنا بس ماغمضت عينه ابد يلوب گال مااريد اشوف من يگلوله شنو حاله انوب بس طلع الضوا كام سبح وبدل وطلع گال رايح مااكدر اظل

الضحى اتصلو بينا ساعة ويطلع

اجانه بهاء وابن اخوهم الثاني جابو خرفان اثنين

شويه وفات عمي احمد سودة عليه هو ماقبل اروحله سامع بوضعي من عمتي وعابد بس يوميه اتصل بيه

ايده مجبره بعدهي وكتفه چان مخلوع وباقي بدون علاج وصفوله ناس يعرفون حسن گله دير بالك تروح يسگطونك بهذه حالتك اطيب ايدك وتفتح التجبيره وتعالج كتفك علاج طبيعي وهو سامع نصيحته يحجي باختصاصه وهو اعرف اكيد

سلمت عليه وع زوجته ونور ومحمد مناك للولد فات
گعدت يمهم شويه واخذت نور يمي للمطبخ اجهزلهم انجانه جبيره يغسلون اللحم بيها من يذبحون
اتصلت بأمي ادزلي جداريهم الكبار قبل لاتجي محد يدبرها وراها وعماتي اثنينهن هنا يم زهراء

اتذكرت مؤمل الناس بالناس واحنا محروگين حرگ وعمي احمد اتصل بي زين وحتى زوجته حاجيتها يگلي اتصلي بنور واسيها خطيه اكيد متأذيه ع ابوها هم
مدري شلون عديتها اله بذيج الأيام والله مضمومه اله يجي يوم وافضحه

هو مايگدر يحاجيها يريدني اني كل شويه متصله اني بحال حتى عابد مايجي ايالي كل نص ساعة احاجيه

دزيتله رسالة

..نورك نورنا

..هلا بأختي هلا بغاليتي بابعد انوار الدنيا هي وشمسهم والگمر وشكو مصباح ضاوي فدوه الضوا خدها

...عزززة غرت والنبي لاتحجي هيج ترى افتن عليك اكول يتغزل بيها

..وين متغزل مااكدر اتجرأ محترمها ومحترم عمي وولد عمها صانو عرضنا مانقابلهم بالهتك انتظر رحمة الله واجيبها يمي اجيبها وين تروح يعني ساعتها اسمعها المحد سامعه

..كافي تقهر بيه من شوكت كايم تعرف تحجي حجي حلوو

..اني ؟

..اي انت يلا روح روح سديت نفسي من الرسايل

..وانتِ فتحتي نفسي ع الغدا يمكم اشتريه بعمري غدا وبي لمحة منها

..دروح يااخي احد عازمك تحسك بالنكد هذا هيج جنت تنكد عليه

..احتاج تعزموني مثلا دروحي جيتي لأبراهيم اصلا عادي نكدي اوقات ننضغط بيها وانتِ هسه مضغوطة مثلي قبل

..سودة عليه ابراهيم شنو حاله هسه شلون اتقبل فكرة الشلل

..بطل ابراهيم اصلا خابرت الوالي مصدوم من ردة فعله گايلهم الحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه الف الحمدلله والله يقويني على اختباره واجتازه صابر وحامد وشاكر اني متوقع العوق والشهادة من اول يوم سجلت بيه والتحقت يعني لتعبون بالكلام مايحتاج تواسون اني متقبل

..الله يبشرك بالخير والله گلوبنا نار عليهم رحت الزهراء لگيتها تحجي وي عابد

هاشم فات الها انطتني الفون واتلگته حضنها اثنينهم بچو

حاجيت عابد چان شويه واهسه احسن وصاني اخليهم يجهزولهم الغرفة التختارها زهراء

نهيت الاتصال وحاجيتها تبلغهم وين ينصبون الجرباية
ورحت يم نور

مثل مامؤمل يحوس بالسؤال عليها هي هم شويه وجاب الجداري ناوشهن الي وسلم عليها من بعيد اباوعله عيونه گلوبات صارن وهي مارفعت اسها ووجهه احمر صار كوه ردت عليه

بسرعة راح يمهم مافات بعد

ساعة ونص واجه ابراهيم وياه بس ابوه وعمامه واخوانه الظاهر هم مارايدين يروح هناك من الناس واقاربهم يردوه يتقبل وضعه ويتعالج يلا يواجه عمامه حتى للغده ماقبلو يبقون كالو نريده يرتاح واخوته كوه للغدا بقو وراحو احما سلمنا بالبداية سلام عام وبسرعة طلعنا اني وميس ومهجة وعماتي وراحن للبيت
امي وزهراء بقن يمه

وزعنا من الغدا الوجه الله للجيران وغدا للموجودين خير من الله بعد الغدا وراحت الاغلب منهم حتى بيت عمي احمد رحت يم ابراهيم ارد اشوف وضعه ماشاءالله مزاجه عالي ولا عبالك هو بوضع خطر يحشش ويضحك حتى اني استلمني تحشيش الله يريحه كلش ريحنا
ومن شاف زهراء بچت

گلها

..ديري بالچ اشوف دموعچ كل البيه مايأذيني بكثرهن اني الحمدلله مؤمن بقضاء ربي وانتِ مو اقل ايمان مني لو ماادري بيچ كد المسؤولية مااخليج والتحق من الأساس


..بعد عمچ الله يريحكم يابه سمعي هو هسه بوضع يحتاج منا نكون اله سند ونتعاون وياه

صفنت عليهم زهراء واني هم گمت اتلفت وجوهم ماطمن ابد خاص الوالي ماجاي يخلي عينه بعين زهراء وعيونه تلمع من يباوعلي ويرجع ينزل راسه وعابد مارفع راسه اصلا

گالت الهم

..خوفتوني وجوهكم ماطمن وبس حسراتكم توصلني عمي يالوالي عابد احجولي

رد الوالي

..ام هاشم انتِ سباعية وشفتي اشكال مرت علينا وكلهن شافتهن عيونچ انه واثق بيچ اكثر من روحي ومايوم شايفج بعمرچ هذا ولا حاسبچ اخت شايفچ اكبر وحاسبچ ام الي مثل ماسندتيني سنين وچنت اقرب الروحي مني راح تصيرين سند الرجلج ابراهيم لحد الآن اكو امل لكن ضعيف كلش اذا مانجحت هالعملية ممكن يبقى مقعد وتعرفين مو بسهولة عليه رجال مثل ابراهيم صعبة عليه گعدته والمسؤولية راح تكون عليج تنحملين مزاجه تزرعين الأمل بي واحنا وياج وبظهرچ

بذيج اللحظة عيوني صرت مااشوف بيهن من الدموع وزهراء اتخبلت ملخت روحها فقدت
اريد احضنها اهديها فقدت السيطرة ع نفسها لو مابعدني عنها عابد حتى اني تأذيني تريدنا نترك اديها تملخ نفسها عمي والوالي حضنوها عمي صاح بيها يريد يوعيها والوالي جتف اديها

يكلها

.. سمعي مني اذا شافج هيج خاف اكو امل يتحرك بعد تنسين شوفته على رجليه اصحي كافي هاي انتِ القوية عود والله مامتوقعچ هيج

عمي باسم صاح بيها

.. تسكتين لو اضربچ اوعيج كافي سمعي مو تردلجن عززة تلطمن بي قوتچن وايمانچن وين هذا المكتوب شلون يعني تموتين حمدي ربج بعده بينكم انتِ شايفه شلون طلع من السيارة من تشوفيها تكولين معجزة طلعتهم الله سبحانه يحبهم لو مسويلهم عمل خير وشفعلهم واذا مامشه الطب مطوور وكلشي اكو للعلاج ماكو تتقبلين وتساعديه يتقبل

عمي اسعد هم خطيه ظل يبجي وياها اول مره اشوفه هيج بس حقه ابراهيم ابنه وچبيره وسبع شايل نص المسؤوليه وي ابوه وجده يحسبوه حاله حالهم مو مثل الاحفاد

عابد طلع مختنگ لا اگدر اواسي واحضن زهراء محاوطينها كلهم واخجل اصير بينهم

طلعت العابد للحديقة چان شبه الراكع واكتافه تهتز من حس بيه استقام ورفع راسه فوگ عينه للسما مسح واجهه وسحب نفس قوي

..ادعيله ترى ماكو شي يصعب على رب العالمين اني بيوم چنت شبه المقعدة والحمدلله هسه امشي ع طولي ليش هيج حالتكم انتم كلكم يأستو من اولها

راد يحچي بس مخنوگ اخذ راسي على صدره وباسني
وعدل حجابي

..هو الوجع نفس الوجع انه ماايأس من رحمة الله رحمته واسعة بس ليش انحط بهيج مواقف اكون عاجز بيها اقدم شي انه صار من الحادث الهسه لا نومتي نومه ولااحس بشي اطمن الكل وگلبي نار نفس هالاحساس عشته بيج بوجع اكبر حتى النظرة تحرم عليه بس الحمدلله رغم كلشي عدت
هم يجي وكت وتعدي هالأزمة واشوف ابراهيم متجاوز هالمحنة اخوي وشمعتنا وجبيرنا وهيبتنا مااتحمل اشوفه عاجز

بس ايده احاول يهدأ

..گول يا الله انت حاجي زهراء قويها من تشوفك هيج تتعب اكثر وهو شلون اذا شافكم اني جنت اموت من اشوف بعيون احد تعب لو عطف عليه لو خوف احساسهم يوصلني ويضعفني اكثر رغم محد حسسني نهاية الدنيا هاي

..اكيد اهدأ واحاجيها ويمه ماانطي النفسي واله مجال بس يمج اخذراحتي مراية روحي انتِ مااخفي شي عليچ ادعيله علويتي

..كل وكت ادعيله ابراهيم بغلاة اخواني وزهراء القوية مامتعودة اشوفها هيج صلاتها گوه تكملها كل حيلها رايح

..حقها ابراهيم اتزوجها وهي صغيرة وهو هم مو جبير كلش بداية العشرين بس اثنينهم عقلهم چبير واسسوو حياتهم على الحب والأحترام كل هالسنين والله مابيوم اتذكر عله صوته عليها گدام احد لو قلل منها حتى بنبرة صوته ولا اتحجج بعصبيته ابد شگد ما هي محترمه مخلي الكل يحترمها اكثر وهي تستاهل هم

فتنا جوه يريد يحجايها لگه عمي اسعد عايف مكانه وجاي يمها گاعد على رجليه مقرفص يحجي وياها

..وعد مااخليه اسفره الدول كلها الاريده منج الصبر بس اريدج تصبرينه باچر يطلع والطبيب نصحنا خو يحاجي گبل لا يطلع هو وحسن رجل اختجويمهدوله الموضوع
حسن هذا اختصاصه مو تدرين يگول لحد الآن الشك مو قطعي اكو رنين واشعات نحتاجهن بعد بس يتحسن ويطيب الجح والكسور انباشر وبعد يم الله مااعرف يريد يهدينا لو صدگ يحجي

الوالي گله

..لا هو حتى الي نفس الكلام گال يگول لاتاخذون من طبيب واحد كلام قطعي

مسحت وجهه وعابد هم گعد قريب الها

..انه حاس بيچ واعرف البيچ شنو

شهگت هي تبچي

..وحالي مو اقل من حالچ تعرفين ابراهيم شيعنيلي بس مجبورين نتقبل وندوس على گلبنا وشعورنا ونتسلح بالايمان ونذكؤ ارواحنا نعمة وجوده بينا كافي
الاريده منچ اليوم الج الحق شتسوين سوي بس باچر لا اريد منچ وگفه ام هاشم مشهودلج بالوگفات وهذا وكتج لابراهيم كل السنين الراحت بكوم والجاي كوم ثاني

مسحت وجهه

..ان شاءالله بعيني اخليه ومااحسسه بشي بس خلونا نروح البيتنا خاف يتحسس اكثر

20 ta oxirgi post ko‘rsatilgan.