تعمل الجزء الاول والجزء الثاني الف آية *جزء عمّ وجزء تبارك ألف آية .*
انتـ🚫ـبهي ما تعمليها
↩️ لكن نحن نشتي نكون غير مرة تعمليها بـ جزء عمّ وتبارك، ومرة من البقرة، ومرة من الوسط ..
*انوي من الآن*
قولي يارب في ناس يقوموا ركعة واحدة بجزئين ⁉️
*واني أشتي فقوني يارب*
⇦ جربيها بنص جزء وشوية وجاهدتي، وشوية وجاهدتي بتحسي حلاوة تنسيك مرارة الآلم ✨
⇦ لما نقرأ عن السلف الصالح إنه كانوا يقوموا الليل نقول كيف كانوا يقدروا يقوموا❓
*﴿وَما رَمَيتَ إِذ رَمَيتَ وَلكِنَّ اللَّهَ رَمى﴾*
❐ قال العلماء: *صدقوا الله بنيتهم فصدقهم الله بالتوفيق والسداد والبركة.*
❋ كيف يختموا القرآن كل يوم برمضان ❓
بالسداد والبركة لانهم صدقوا الله فصدقهم الله❗
*انوي الله كريم*
⇦ ليش الناس يسبقونا ونحن لا ❓
⇦ ليش نقول هؤلاء ما شاء الله عليهم ونحن لا❓
⇦ ليش أني وأنتِ ما نكون مثلهم يمكن نكون أفضل❓
⇦ ليش ما نصدق الله - عز وجل - فيصدقنا الله عز وجل❓
↩️ عشان كذا أقول لك قيام الليل ألف آية تقدري من تحت بـ جزء عمّ وجزء تبارك.
⬅️ ويجوز لك تمسكي المصحف وتقرأي منه وكذلك في صلاة الضحى عشان تقرأي كثير لكن ما عدا الفرائض ما يجوز إنك تمسكي المصحف.
*✨وهنيئا لما قامت القيام بظهر غيب✨*
هذا توفيق لايعطيه الله إلا من احب من خلقه ||🤍
❐ هذا عثمان بن العاص:
*لما مات عمر بن الخطاب تزوج عثمان بن العاص إحدى زوجات عمر وقال: والله ما تزوجتها رغبة في نكاح ولا ولد وإنما تزوجته لتخبرني عن ليل عمر*
الله أكبر ⚡
⬅️ لو كان عمر يعمل حاجات سر بالليل بتعرف زوجتة فتزوج عثمان بن العاص زوجة عمر عشان تقول له أيش كان بين عمر وبين الله في الليل.
❐ وهذا عبد الله بن عباس:
*كان تحت عينيه مثل الشراك البالي من كثرة الدموع وكان يصلي نصف الليل ونصفه الآخر يبكي ويكثر من النشيج ويردد قول الله تعالى إلى الصباح ﴿وَجاءَت سَكرَةُ المَوتِ بِالحَقِّ ذلِكَ ما كُنتَ مِنهُ تَحيدُ﴾*
طول الليل وهذا حاله❗
❐ الإمام الأوزاعي عليه رحمة الله:
يوم من الآيام رقد بيت الجيران لما قام الصباح زوجة صاحب البيت تشوف في بلل - خسع - بمكان مصلى الإمام الأوزاعي ..
↩️ قالت لزوجها: *ثكلتك امك❗ تركت الصبيان حتى بالوا في مصلى الشيخ فقال: والله ما هو بول الصبيان وإنما هذا من أثر دموع الشيخ ليلًا*
⇦ قامت الصباح والمكان اللي يجلس فيبه كله مبلل كأنه بول
قالت بول الصبيان❗ قال وإنما ذاك دموع الإمام.
*✨ اللهم اعطنا ولا تحرمنا ✨*
❐ نسأل الله كما قال أحد الصالحين: *جاهدت نفسي بقيام الليل ٢٠ سنة ..*
- لا تيأسي لو عيونك ما تدمع.
- لا تيأسي لو قلبك ما يخشع.
↩️ جاهدي ولا تيأسي لأن الشيطان ممكن يحبطك عن طريق الخشوع.
⤴️ فقال: *جاهدت نفسي بقيام الليل ٢٠ سنة*
*✨ اللهم يارب ارزقنا الشوق واكتب لنا الأجر بهذا الشوق ✨*
الأمر الرابع:
4️⃣ *الشوق للقرآن*
►︙ قال الله - عز وجل -: *﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ﴾*
👈🏻 الله - عز وجل - يقول لك:
رمضان هو القرآن يعني أكثر حاجة تعمليها برمضان هو القرآن ✨
فـ أري الله من نفسك خير أنني يارب بكون اتمهر - اشتغل - وارجع للقرآن ..
طول الوقت امسكي المصحف واجعليه ملازم لك👌🏻
▪️في الحديث *[ يقال يوم القيامة لصاحب القرآن .. ]*
صاحب القرآن يعني اللي واصل وهو ماسك المصحف ملازم القرآن✌🏻.
⬅️ تعالي اليوم نشتاق لرمضان أننيّ من الصباح بصلي الفجر بقرأ الأذكار برجع امسك المصحف✨
❋ نمت شوية قمت مسكت المصحف، قرأت شوية بعدين عملت مهرة نظفت كملت مسكت المصحف ..
❋ دخلت المطبخ طبخت والمصحف جنبي وأني واقف واقرأ وجهين ثلاثة وأرجع ..
*وهكذا*
✨ ملااااازمة للقرآن ✨
↩️ واخلص النية إنني اقول يارب اشتاق لرمضان واشتاق للقرآن بأني يارب:
❋ اقرأ آية فتصلح بها قلبي يارب.
❋ اقرأ آية فتشفي بها مرضي.
⇦ أشتيك كذا وأنتِ تقرأي القرآن والخالات الحبيبات مثل ما قلت لكم اعملي لك ورد بسماع القرآن ..
*اسمعي القرآن*
👌🏻 وكل واحدة كمان تقرأ اعملي لكِ ورد سماع قرآن ..
اقرأي واعملي لك وقت تسمعيه سماعًا تجلسي بمكان خلوة مثلًا وتسمعي.
⇦ والخالات اللي ما تقرأ اقرأي السورة الصغيرة اللي أنتِ حافظها وكرريها، وكمان اسمعي القرآن وقت طويل.
✦ *يعـني:* مالك عذر أنك تضيعي وقتك الكل سوا سوا الوقت سوا سوا يمشي على الكل.
*❋ يا أخوات ..*
تعالي أني وأنتِ نشتاق لقراءة القرآن، نشتاق أننا نقرأ القرآن بنيات كثيرة ..
❋ امسكي القرآن بنية الأجور والثواب المضاعف أن لكل حرف عشر حسنات✨
❋ اقرأي القرآن بنية التدبر يارب آية تصلح قلبي يارب آية تنور قلبي.
انتـ🚫ـبهي ما تعمليها
↩️ لكن نحن نشتي نكون غير مرة تعمليها بـ جزء عمّ وتبارك، ومرة من البقرة، ومرة من الوسط ..
*انوي من الآن*
قولي يارب في ناس يقوموا ركعة واحدة بجزئين ⁉️
*واني أشتي فقوني يارب*
⇦ جربيها بنص جزء وشوية وجاهدتي، وشوية وجاهدتي بتحسي حلاوة تنسيك مرارة الآلم ✨
⇦ لما نقرأ عن السلف الصالح إنه كانوا يقوموا الليل نقول كيف كانوا يقدروا يقوموا❓
*﴿وَما رَمَيتَ إِذ رَمَيتَ وَلكِنَّ اللَّهَ رَمى﴾*
❐ قال العلماء: *صدقوا الله بنيتهم فصدقهم الله بالتوفيق والسداد والبركة.*
❋ كيف يختموا القرآن كل يوم برمضان ❓
بالسداد والبركة لانهم صدقوا الله فصدقهم الله❗
*انوي الله كريم*
⇦ ليش الناس يسبقونا ونحن لا ❓
⇦ ليش نقول هؤلاء ما شاء الله عليهم ونحن لا❓
⇦ ليش أني وأنتِ ما نكون مثلهم يمكن نكون أفضل❓
⇦ ليش ما نصدق الله - عز وجل - فيصدقنا الله عز وجل❓
↩️ عشان كذا أقول لك قيام الليل ألف آية تقدري من تحت بـ جزء عمّ وجزء تبارك.
⬅️ ويجوز لك تمسكي المصحف وتقرأي منه وكذلك في صلاة الضحى عشان تقرأي كثير لكن ما عدا الفرائض ما يجوز إنك تمسكي المصحف.
*✨وهنيئا لما قامت القيام بظهر غيب✨*
هذا توفيق لايعطيه الله إلا من احب من خلقه ||🤍
❐ هذا عثمان بن العاص:
*لما مات عمر بن الخطاب تزوج عثمان بن العاص إحدى زوجات عمر وقال: والله ما تزوجتها رغبة في نكاح ولا ولد وإنما تزوجته لتخبرني عن ليل عمر*
الله أكبر ⚡
⬅️ لو كان عمر يعمل حاجات سر بالليل بتعرف زوجتة فتزوج عثمان بن العاص زوجة عمر عشان تقول له أيش كان بين عمر وبين الله في الليل.
❐ وهذا عبد الله بن عباس:
*كان تحت عينيه مثل الشراك البالي من كثرة الدموع وكان يصلي نصف الليل ونصفه الآخر يبكي ويكثر من النشيج ويردد قول الله تعالى إلى الصباح ﴿وَجاءَت سَكرَةُ المَوتِ بِالحَقِّ ذلِكَ ما كُنتَ مِنهُ تَحيدُ﴾*
طول الليل وهذا حاله❗
❐ الإمام الأوزاعي عليه رحمة الله:
يوم من الآيام رقد بيت الجيران لما قام الصباح زوجة صاحب البيت تشوف في بلل - خسع - بمكان مصلى الإمام الأوزاعي ..
↩️ قالت لزوجها: *ثكلتك امك❗ تركت الصبيان حتى بالوا في مصلى الشيخ فقال: والله ما هو بول الصبيان وإنما هذا من أثر دموع الشيخ ليلًا*
⇦ قامت الصباح والمكان اللي يجلس فيبه كله مبلل كأنه بول
قالت بول الصبيان❗ قال وإنما ذاك دموع الإمام.
*✨ اللهم اعطنا ولا تحرمنا ✨*
❐ نسأل الله كما قال أحد الصالحين: *جاهدت نفسي بقيام الليل ٢٠ سنة ..*
- لا تيأسي لو عيونك ما تدمع.
- لا تيأسي لو قلبك ما يخشع.
↩️ جاهدي ولا تيأسي لأن الشيطان ممكن يحبطك عن طريق الخشوع.
⤴️ فقال: *جاهدت نفسي بقيام الليل ٢٠ سنة*
*✨ اللهم يارب ارزقنا الشوق واكتب لنا الأجر بهذا الشوق ✨*
الأمر الرابع:
4️⃣ *الشوق للقرآن*
►︙ قال الله - عز وجل -: *﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ﴾*
👈🏻 الله - عز وجل - يقول لك:
رمضان هو القرآن يعني أكثر حاجة تعمليها برمضان هو القرآن ✨
فـ أري الله من نفسك خير أنني يارب بكون اتمهر - اشتغل - وارجع للقرآن ..
طول الوقت امسكي المصحف واجعليه ملازم لك👌🏻
▪️في الحديث *[ يقال يوم القيامة لصاحب القرآن .. ]*
صاحب القرآن يعني اللي واصل وهو ماسك المصحف ملازم القرآن✌🏻.
⬅️ تعالي اليوم نشتاق لرمضان أننيّ من الصباح بصلي الفجر بقرأ الأذكار برجع امسك المصحف✨
❋ نمت شوية قمت مسكت المصحف، قرأت شوية بعدين عملت مهرة نظفت كملت مسكت المصحف ..
❋ دخلت المطبخ طبخت والمصحف جنبي وأني واقف واقرأ وجهين ثلاثة وأرجع ..
*وهكذا*
✨ ملااااازمة للقرآن ✨
↩️ واخلص النية إنني اقول يارب اشتاق لرمضان واشتاق للقرآن بأني يارب:
❋ اقرأ آية فتصلح بها قلبي يارب.
❋ اقرأ آية فتشفي بها مرضي.
⇦ أشتيك كذا وأنتِ تقرأي القرآن والخالات الحبيبات مثل ما قلت لكم اعملي لك ورد بسماع القرآن ..
*اسمعي القرآن*
👌🏻 وكل واحدة كمان تقرأ اعملي لكِ ورد سماع قرآن ..
اقرأي واعملي لك وقت تسمعيه سماعًا تجلسي بمكان خلوة مثلًا وتسمعي.
⇦ والخالات اللي ما تقرأ اقرأي السورة الصغيرة اللي أنتِ حافظها وكرريها، وكمان اسمعي القرآن وقت طويل.
✦ *يعـني:* مالك عذر أنك تضيعي وقتك الكل سوا سوا الوقت سوا سوا يمشي على الكل.
*❋ يا أخوات ..*
تعالي أني وأنتِ نشتاق لقراءة القرآن، نشتاق أننا نقرأ القرآن بنيات كثيرة ..
❋ امسكي القرآن بنية الأجور والثواب المضاعف أن لكل حرف عشر حسنات✨
❋ اقرأي القرآن بنية التدبر يارب آية تصلح قلبي يارب آية تنور قلبي.