#بارت١
يقال أن الماضي هو من يصنع الحاضر بكل تفاصيله وممكن
ايضا ان يصنع اشخاص مختلفين في كل شيء فالكأس
لايمتلىء من نقطه كلها تراكمات قادره ان تغير الانسان من
حال الى حال
_________
بغداد،، ١١ صباحآ
***
--مدام وين تحبين اوصلج؟
--لمول.......
--حاضر
--حاليا في طريقي الى احد متاجر التسوق المعروفه في
العاصمه بغداد وصلت الى وجهتي وطلبت من السائق
ينتضرني
نزلت رفعت راسي للسما أنضر للغيوم ألي واضح انو محمله
بالأمطار
دخلت وأشتريت بعض الملابس والعطور وكل النواقص ألي
محتاجتهن ماخليت شي مااشتريته وكأنما انتقم من الفلوس
بهل الطريقه او احاول اعوض شي نقص بداخلي مااعرف شنو
كنت افكر واني اشتري الاشياء ألي احتاجها وحتى ألي
مااحتاجها بس مجرد اصرف
بهل الأثناء سمعت رنة جهازي اكثر من مره بس ماكلفت
نفسي حتى انو اشوف منو المتصل توقفت بعد ماحسيت
بالتعب بالرغم للأن ماحسيت نفسي شفيت غليلي بس الجو
هم ميساعد الضاهر راح تمطر طلعت واني محمله بالأكياس
نزل السائق استقبلني واخذهن مني
مشت السياره دقائق وبدا المطر يتساقط ضليت اشاهد
قطرات المطر ألي بدت تبلل كل شي
قطع صفنتي صوت رنة جهازي طلعته من الحقيبه كان
المتصل ساره جاوبت عليها واجاني صوتها..
ساره -هاي سوسو وينج كم مره اتصلت ومتردين
رفعت عيني بملل ورديت...
سيلين-وين يعني برا تعرفين من اطلع ماارد على اتصالات
وهسه اني مشغوله ممكن تتصلين غير وقت
ساره -نعتذر عيني حضرت الكونتيسا هزينه العرش مالتج،،،
دولي لج هاي ويامن هيج تحجين احجي عدل لاأجي اسحلج
وين ماكنتي هاي فيكاتج بيعيها على المگرود ثامر موعليه
سيلين-هههه استفزيتج موو
ساره-لا متكدرين تستفزيني لأن حاليا موبحالج اني
سيلين،،، لعد شكو متصله عليه
ساره،،، ضايجه ومحتاره ورايدتج بموضوع من ترجعين اتصلي
بيه
سيلين،، خير بيج شي ساره؟
ساره،،، لا هيج مجرد محتاجه افضفضلج
سيلين،، تمام من ارجع اتصل
نهينا اتصالنا بمجرد رجعت الهاتف للحقيبه اجاني اتصال
رديت بسرعه من غير مااشوف المتصل منو،،، كان على بالي
ساره رجعت اتصلت نست تكلي شي،، خابت ضنوني من
اجاني صوت المتصل
ام شاكر: هله بنتي،،، شلونج؟
سيلين: هممم،، بنتي؟!! لازم الموضوع مهم؟
ام شاكر: دردي السلام شبيج هيج تحجين ويايا اكو وحده هيج
تحجي ويا امها معقوله مااشتاقيتيلنه،، مااشتاقيتي لأمج؟
سيلين: عوفج من هل الكلام والأسطوانه المجروخه وأطلعيلي
بالنضيف شتريدين مني؟
ام شاكر: مااريد منج شي بس گلنا ألي ميسأل علينه احنا
نسأل عليه،،، مشتاقيلج انتي وسيوفي تعالو خلي نشوفكم
موكافي ماحنيتي هم كولي اهلي واخوتي اجي اشوفهم
شلونهم عايشين،، ميتين،،، محتاجين شي مامحتاجين
سيلين،،، ههه،،، هنا مربط الفرس من الاخير ولا هل المعمعه
كلها كولي نريد منج فلان شغله ليش تطوليها وهي گصيره
ام شاكر: لا بنتي الله يسامج شطالبين منج وبعدين واذا طلبنا
خلفناج وكبرناج وزوجناج احسن زواجه وعايشه ومتهنايه
بفضلنه،، شيصير لو تساعدين اهلج شنو يعني
سيلين،،، من الأخر،، شتريدين؟
ام شاكر: اني ماأريد شي بس اخوج مرته على ابواب ولاده
والدكتوره كلتلها لازم نولدج قيصري
سيلين: اي تگوم بالسلامه اني شكو
ام شاكر: شلون انتي شكو اكلج محتاجه عمليه وتعرفين اخوج
ماعنده
سيلين،،، ليش موعنده وضيفه ومااضن ثامر مقصر عليه
بشي ينطي راتب زين وكل مايحتاج شي يساعده واذا على
العمليه مو ألا ست الحسن والجمال تولد بمشفى اهلي ودوها
حكومي
ام شاكر: شلون تقبلين بنت اخوج تنولد بمستشفى حكومي؟
سيلين: ليش بنت الباشا وأني ماادري؟ حالها حال العالم
مواكثر الناس تولد بالحكومي لواهلها بناتهم موكله بالحكومي
ام شاكر:، يعني حق،، باطل،، انتي تولدين بأرقى مستشفيات
بغداد وينصرف عليج ملايين وهدايا وذهب ومرت ابني تولد
بالحكومي،،، ليش انتي هم قابل على كولتج بنت الباشا
لونسيتي فضلنا عليج لتنسين كل ألي انتي بي هذا بفضلنا
سيلين: مسكت اعصابي ورديت بهدوء عكس ألي بداخلي
_من الاخير فلوس ماعندي وحتى لو عندي فلس ماانطيكم
تريدون اطلبوا من ثامر هو ميقصر وياكم يعرف شلون يرد
الجميل اما اني بنيه عاق وناكره للجميل
ام شاكر: حجه ويا شاكر وماأنطا
سيلين:، هذا شي يخصكم اما اني معليه بأي شي
ام شاكر:، طول عمرج انانيه وحقيره حسبي الله ونعم الوكبل
بيج
سيلين:، قبل لتكمل اسطوانتها ألي اسمعها كل ماارفضلهم
طلب نهيت المكالمه ضلت تتصل اخر شي غلقت الجهاز
ضليت اباوع على الشارع ألي انترس ماء المطر بكل هدوء
ولاتحرك بيه ساكن من كلامها اصلا فقدت الأحساس من
زمان
وصلت للبيت فتح الحارس الباب الرئيسي ودخلنا السياره
للكراج انتبهت وجود سيارته الضاهر جاي نزلت وطلبت من
السائق يدخل الاغراض ويسلمهن بيد العامله
دخلت للصاله صار ثامر امام انضاري كاعد على القنفه ومرجع
راسه مبين عليه تعبان استغربت اليوم جاي للبيت قبل وقته
المعتاد ألقيت التحيه،،، عدل نفسه وباوع عليه ورد
ثامر،،، وعليكم السلام،،،، وين جنتي؟
سيلين:، طالعه
ثامر،:
يقال أن الماضي هو من يصنع الحاضر بكل تفاصيله وممكن
ايضا ان يصنع اشخاص مختلفين في كل شيء فالكأس
لايمتلىء من نقطه كلها تراكمات قادره ان تغير الانسان من
حال الى حال
_________
بغداد،، ١١ صباحآ
***
--مدام وين تحبين اوصلج؟
--لمول.......
--حاضر
--حاليا في طريقي الى احد متاجر التسوق المعروفه في
العاصمه بغداد وصلت الى وجهتي وطلبت من السائق
ينتضرني
نزلت رفعت راسي للسما أنضر للغيوم ألي واضح انو محمله
بالأمطار
دخلت وأشتريت بعض الملابس والعطور وكل النواقص ألي
محتاجتهن ماخليت شي مااشتريته وكأنما انتقم من الفلوس
بهل الطريقه او احاول اعوض شي نقص بداخلي مااعرف شنو
كنت افكر واني اشتري الاشياء ألي احتاجها وحتى ألي
مااحتاجها بس مجرد اصرف
بهل الأثناء سمعت رنة جهازي اكثر من مره بس ماكلفت
نفسي حتى انو اشوف منو المتصل توقفت بعد ماحسيت
بالتعب بالرغم للأن ماحسيت نفسي شفيت غليلي بس الجو
هم ميساعد الضاهر راح تمطر طلعت واني محمله بالأكياس
نزل السائق استقبلني واخذهن مني
مشت السياره دقائق وبدا المطر يتساقط ضليت اشاهد
قطرات المطر ألي بدت تبلل كل شي
قطع صفنتي صوت رنة جهازي طلعته من الحقيبه كان
المتصل ساره جاوبت عليها واجاني صوتها..
ساره -هاي سوسو وينج كم مره اتصلت ومتردين
رفعت عيني بملل ورديت...
سيلين-وين يعني برا تعرفين من اطلع ماارد على اتصالات
وهسه اني مشغوله ممكن تتصلين غير وقت
ساره -نعتذر عيني حضرت الكونتيسا هزينه العرش مالتج،،،
دولي لج هاي ويامن هيج تحجين احجي عدل لاأجي اسحلج
وين ماكنتي هاي فيكاتج بيعيها على المگرود ثامر موعليه
سيلين-هههه استفزيتج موو
ساره-لا متكدرين تستفزيني لأن حاليا موبحالج اني
سيلين،،، لعد شكو متصله عليه
ساره،،، ضايجه ومحتاره ورايدتج بموضوع من ترجعين اتصلي
بيه
سيلين،، خير بيج شي ساره؟
ساره،،، لا هيج مجرد محتاجه افضفضلج
سيلين،، تمام من ارجع اتصل
نهينا اتصالنا بمجرد رجعت الهاتف للحقيبه اجاني اتصال
رديت بسرعه من غير مااشوف المتصل منو،،، كان على بالي
ساره رجعت اتصلت نست تكلي شي،، خابت ضنوني من
اجاني صوت المتصل
ام شاكر: هله بنتي،،، شلونج؟
سيلين: هممم،، بنتي؟!! لازم الموضوع مهم؟
ام شاكر: دردي السلام شبيج هيج تحجين ويايا اكو وحده هيج
تحجي ويا امها معقوله مااشتاقيتيلنه،، مااشتاقيتي لأمج؟
سيلين: عوفج من هل الكلام والأسطوانه المجروخه وأطلعيلي
بالنضيف شتريدين مني؟
ام شاكر: مااريد منج شي بس گلنا ألي ميسأل علينه احنا
نسأل عليه،،، مشتاقيلج انتي وسيوفي تعالو خلي نشوفكم
موكافي ماحنيتي هم كولي اهلي واخوتي اجي اشوفهم
شلونهم عايشين،، ميتين،،، محتاجين شي مامحتاجين
سيلين،،، ههه،،، هنا مربط الفرس من الاخير ولا هل المعمعه
كلها كولي نريد منج فلان شغله ليش تطوليها وهي گصيره
ام شاكر: لا بنتي الله يسامج شطالبين منج وبعدين واذا طلبنا
خلفناج وكبرناج وزوجناج احسن زواجه وعايشه ومتهنايه
بفضلنه،، شيصير لو تساعدين اهلج شنو يعني
سيلين،،، من الأخر،، شتريدين؟
ام شاكر: اني ماأريد شي بس اخوج مرته على ابواب ولاده
والدكتوره كلتلها لازم نولدج قيصري
سيلين: اي تگوم بالسلامه اني شكو
ام شاكر: شلون انتي شكو اكلج محتاجه عمليه وتعرفين اخوج
ماعنده
سيلين،،، ليش موعنده وضيفه ومااضن ثامر مقصر عليه
بشي ينطي راتب زين وكل مايحتاج شي يساعده واذا على
العمليه مو ألا ست الحسن والجمال تولد بمشفى اهلي ودوها
حكومي
ام شاكر: شلون تقبلين بنت اخوج تنولد بمستشفى حكومي؟
سيلين: ليش بنت الباشا وأني ماادري؟ حالها حال العالم
مواكثر الناس تولد بالحكومي لواهلها بناتهم موكله بالحكومي
ام شاكر:، يعني حق،، باطل،، انتي تولدين بأرقى مستشفيات
بغداد وينصرف عليج ملايين وهدايا وذهب ومرت ابني تولد
بالحكومي،،، ليش انتي هم قابل على كولتج بنت الباشا
لونسيتي فضلنا عليج لتنسين كل ألي انتي بي هذا بفضلنا
سيلين: مسكت اعصابي ورديت بهدوء عكس ألي بداخلي
_من الاخير فلوس ماعندي وحتى لو عندي فلس ماانطيكم
تريدون اطلبوا من ثامر هو ميقصر وياكم يعرف شلون يرد
الجميل اما اني بنيه عاق وناكره للجميل
ام شاكر: حجه ويا شاكر وماأنطا
سيلين:، هذا شي يخصكم اما اني معليه بأي شي
ام شاكر:، طول عمرج انانيه وحقيره حسبي الله ونعم الوكبل
بيج
سيلين:، قبل لتكمل اسطوانتها ألي اسمعها كل ماارفضلهم
طلب نهيت المكالمه ضلت تتصل اخر شي غلقت الجهاز
ضليت اباوع على الشارع ألي انترس ماء المطر بكل هدوء
ولاتحرك بيه ساكن من كلامها اصلا فقدت الأحساس من
زمان
وصلت للبيت فتح الحارس الباب الرئيسي ودخلنا السياره
للكراج انتبهت وجود سيارته الضاهر جاي نزلت وطلبت من
السائق يدخل الاغراض ويسلمهن بيد العامله
دخلت للصاله صار ثامر امام انضاري كاعد على القنفه ومرجع
راسه مبين عليه تعبان استغربت اليوم جاي للبيت قبل وقته
المعتاد ألقيت التحيه،،، عدل نفسه وباوع عليه ورد
ثامر،،، وعليكم السلام،،،، وين جنتي؟
سيلين:، طالعه
ثامر،: