Forward from: قصص فتيات عراقيات
- يحقله يشكي !؟ وهو منو طلب منه يجي يعرض خدماته لايوب بس حتى يكعده من الشغل !؟ كافي ذلني وغلط عليه كدام عيالي
نوره : غير اخوج ويريدلج الزين
- هاي شبيج يا زين ايوب وكتها صار عصبي وطردني ويكلي ولي ويجي هو يغلط ويهين وتريديني اعديها وياه كأنما ما صاير شي !
هديل : لا حقج حبيبتي خل يولي
اسيل : لا هديل لا تقويها انت همين علي منو غير اخوها
- اخوية خل يحترمني واحطه على راسي
- عيالج ما محترميج وحاطتهم على راسج توصل لاخوج تلزمج الكرامة
استغربت ردة فعل خواتي ..
حجت هديل : يعني راح تتركين الشغل
- لا صدك يوم احتمال هذا الأحد نسافر اني وايوب للبنان عندي دورة هناك
حجت نوره : وين يكدر يسافر ايوب مو رجلة
- هالدورة مهمة تفيدني وخطية هو كال اني اخذج
اسيل : والله راح يهج منج ومن طلباتج حيل جاي تتكبرين جامعة وسيارة وشغل و سفر دكعدي رجال مريض اكعدي هسه المفروض والله حتى جامعة ما تروحين تكابلي وتكعدين
- ممقصرة وياه باي شي احضرله كلشي قبل لا اروح وهو راضي بكلشي اسوي وبعدين على منو جاي اتكبر وين الغلط لو ردت اشتري سيارة لو ردت اشتغل وين التكبر وعلى منو متكبرة !
امي : كافي يمه سدن هالموضوع
هديل : ديلا هسه عوفن هالمواضيع خل نفض العشا
رجعت اسيل حجت : تكبرج بطموحج رجال زين وياج وما مقصر بمصرفج اكعدي شنو شغل وشنو والله اريد اشتري سيارة
صفنت بيها : اكتبيلي ضمان ايوب لبعد سنة راح يبقى زين مراح يتغير .. واذا تغير شنو الممكن يصير بعدها !؟ دفعلي قسط الجامعة هاي السنة لو تغير وكال اني ما ادفع السنة الجاي لو شوف شصار ارجع من الصفر .. صح زين بس يبقى رجال وديتأثر بكلام امه السوم منعني من شغل باجر تكثر قيوده
- اي غير رجلج
- على عيني وعلى راسي اني ما ممكن اكسر كلامه لو اطلع عن طوعه بس لا بأس بالمحاولة ما طول دا اشوف بيه مجال يقبل ممكن اشتغل مراح استسلم وراح ابقى ازن واقنع لحد ما يقبل
- اي واشتغلتي وشيصير بعدين
- اقلها اضمن نفسي .. اني اللي صار مو هين عليه لما اخواني جبروني وبطلوني وكسروني لمصلحتهم .. ايام الضعف العشتها بين اديهم ذيج الايام ما اريد ارجعلها وما اريد اعيش بشخصية اللي لا حول ولا قوة الها .. الشارع يقوي والشغل يعلم والفلوس ما تخليج محتاج لأي بشر واني هذا طموحي .. ما اريد اكون محتاجة لأحد ...
نوره : والله اشوف طموحج هذا راح يوكعج الصراحة
- وما توفيقي الا بالله .. ربي هو اللي حطلي ايوب بطريقي واصراري هو اللي حطني على طريق طموحي اني لو مستسلمة للأمر الواقع واقتنعت اخواني بطلوني ويوم اللي كالي ماكو جامعة وممنوع وساكتة وراضية وما لاحة مجان قبل بس اني ابقى احاول وياه لكلشي يخصني لحد ما يقبل واطلع واسوي اللي اريده برضاه .. برأي اني مني الأصرار ومن الله التوفيق .
امي : الله يسهل طريقج ويهدي رجلج ويضل ساندج بجاه هو الحسين
ابتسمتلها : ما طول دعواتج ويايا اني بأمان
ضحكت : يم غير سباح كلبي شلون ما ادعيلج
كمت فزيت يمها وحضنتها وضليت اضحك واعيب على خواتي وبقينا نضحك
كملنا اكل وسوالف ولليل ردنا نفرش ردت اصعد شفت امي لحكتني
حجت : لا تضوجين من خواتج يمه ولا تحجين كلشي يخصج رجلج كدامهن
- محاجية شي خصوصي بس حياتي العادية
- ادري ييمه مرات حتى الاخو المن امج وابوج يتنغص من يشوفج تكبرين
- خواتي هم يعني ما يتمنولي الخير بحجيهم حسيتهم متضايقين كانما يريدون بس يكعدوني من كلشي
- لا هم يفرحولج ويحبوج بس انت وياهن يمه نفس الواقع بيت وعيال ورجال من تطلعين عنهن وتسوين الامور اللي هن يتمنن يسونها وما يكدرن راح يتضايقن .. مو منج من واقعهن من يشوفن انت مثل واقعهن بس ما استسلمتي قنعتي يدخلج جامعة وقنعتي يركبج سيارة وقنعتي شغل وهو ساندج ورجولتهن مو سند .. الناس ييمه تحب تشوف اللي يعاني وتشكي حاله وتدعيله بس تكره تشوف اليعلى ويكبر وهم يبقون على وضعهم ما يتغيرون ..
- بس هاي غيرة يعني معقولة خواتي يغارن مني بالعكس احنا كلش نحب بعض
- الغيرة ييمه موجود بكلب كل انسان اكو اللي اتحفزه وتخليه يغير واقعه ويصير براسه خير واكو اللي يهبط بسها الناس ويحاول يقلل من اللي يسووه لان هو ما يكدر يسوي اللي انت جاي تسوي
اسمعيها نصيحة من امج ييمه
الله من بعد شوط عذاب فتحلج ابوابه واني اعرف ميسرلج امرج وواكفلج طول ما انت برايته وناخيته وحاطة امورج بيده والحاط اموره بيد ربه ربحان بس يمه لا تحجين بتوفيقج كدام احد حتى كدام خواتج
تعاي بتكسي ابد لا تجين بسيارة ما طول هنا ما عدهن سيارات واشكي مثل ما هن حالهن بالضيم انت هم اشكي عيالج اشكي عصبية رجلج اشكي مساوى الجامعة وكأنما انت ما مرتاحة ولو بدج بس تبطلين .. ترا عين الاخو امضى من العدو تصيب وتأذي يغفران يمه .
- ان شاءالله يمه
- واسمعي اكلج لو صارت سفرة لينان لا تحجين روحي وتعاي بلا ما تعلمين احد
- يعني حتى خواتي ما اكولهم !؟
- حتى خواتج .. مشغولة وما رديت ..
نوره : غير اخوج ويريدلج الزين
- هاي شبيج يا زين ايوب وكتها صار عصبي وطردني ويكلي ولي ويجي هو يغلط ويهين وتريديني اعديها وياه كأنما ما صاير شي !
هديل : لا حقج حبيبتي خل يولي
اسيل : لا هديل لا تقويها انت همين علي منو غير اخوها
- اخوية خل يحترمني واحطه على راسي
- عيالج ما محترميج وحاطتهم على راسج توصل لاخوج تلزمج الكرامة
استغربت ردة فعل خواتي ..
حجت هديل : يعني راح تتركين الشغل
- لا صدك يوم احتمال هذا الأحد نسافر اني وايوب للبنان عندي دورة هناك
حجت نوره : وين يكدر يسافر ايوب مو رجلة
- هالدورة مهمة تفيدني وخطية هو كال اني اخذج
اسيل : والله راح يهج منج ومن طلباتج حيل جاي تتكبرين جامعة وسيارة وشغل و سفر دكعدي رجال مريض اكعدي هسه المفروض والله حتى جامعة ما تروحين تكابلي وتكعدين
- ممقصرة وياه باي شي احضرله كلشي قبل لا اروح وهو راضي بكلشي اسوي وبعدين على منو جاي اتكبر وين الغلط لو ردت اشتري سيارة لو ردت اشتغل وين التكبر وعلى منو متكبرة !
امي : كافي يمه سدن هالموضوع
هديل : ديلا هسه عوفن هالمواضيع خل نفض العشا
رجعت اسيل حجت : تكبرج بطموحج رجال زين وياج وما مقصر بمصرفج اكعدي شنو شغل وشنو والله اريد اشتري سيارة
صفنت بيها : اكتبيلي ضمان ايوب لبعد سنة راح يبقى زين مراح يتغير .. واذا تغير شنو الممكن يصير بعدها !؟ دفعلي قسط الجامعة هاي السنة لو تغير وكال اني ما ادفع السنة الجاي لو شوف شصار ارجع من الصفر .. صح زين بس يبقى رجال وديتأثر بكلام امه السوم منعني من شغل باجر تكثر قيوده
- اي غير رجلج
- على عيني وعلى راسي اني ما ممكن اكسر كلامه لو اطلع عن طوعه بس لا بأس بالمحاولة ما طول دا اشوف بيه مجال يقبل ممكن اشتغل مراح استسلم وراح ابقى ازن واقنع لحد ما يقبل
- اي واشتغلتي وشيصير بعدين
- اقلها اضمن نفسي .. اني اللي صار مو هين عليه لما اخواني جبروني وبطلوني وكسروني لمصلحتهم .. ايام الضعف العشتها بين اديهم ذيج الايام ما اريد ارجعلها وما اريد اعيش بشخصية اللي لا حول ولا قوة الها .. الشارع يقوي والشغل يعلم والفلوس ما تخليج محتاج لأي بشر واني هذا طموحي .. ما اريد اكون محتاجة لأحد ...
نوره : والله اشوف طموحج هذا راح يوكعج الصراحة
- وما توفيقي الا بالله .. ربي هو اللي حطلي ايوب بطريقي واصراري هو اللي حطني على طريق طموحي اني لو مستسلمة للأمر الواقع واقتنعت اخواني بطلوني ويوم اللي كالي ماكو جامعة وممنوع وساكتة وراضية وما لاحة مجان قبل بس اني ابقى احاول وياه لكلشي يخصني لحد ما يقبل واطلع واسوي اللي اريده برضاه .. برأي اني مني الأصرار ومن الله التوفيق .
امي : الله يسهل طريقج ويهدي رجلج ويضل ساندج بجاه هو الحسين
ابتسمتلها : ما طول دعواتج ويايا اني بأمان
ضحكت : يم غير سباح كلبي شلون ما ادعيلج
كمت فزيت يمها وحضنتها وضليت اضحك واعيب على خواتي وبقينا نضحك
كملنا اكل وسوالف ولليل ردنا نفرش ردت اصعد شفت امي لحكتني
حجت : لا تضوجين من خواتج يمه ولا تحجين كلشي يخصج رجلج كدامهن
- محاجية شي خصوصي بس حياتي العادية
- ادري ييمه مرات حتى الاخو المن امج وابوج يتنغص من يشوفج تكبرين
- خواتي هم يعني ما يتمنولي الخير بحجيهم حسيتهم متضايقين كانما يريدون بس يكعدوني من كلشي
- لا هم يفرحولج ويحبوج بس انت وياهن يمه نفس الواقع بيت وعيال ورجال من تطلعين عنهن وتسوين الامور اللي هن يتمنن يسونها وما يكدرن راح يتضايقن .. مو منج من واقعهن من يشوفن انت مثل واقعهن بس ما استسلمتي قنعتي يدخلج جامعة وقنعتي يركبج سيارة وقنعتي شغل وهو ساندج ورجولتهن مو سند .. الناس ييمه تحب تشوف اللي يعاني وتشكي حاله وتدعيله بس تكره تشوف اليعلى ويكبر وهم يبقون على وضعهم ما يتغيرون ..
- بس هاي غيرة يعني معقولة خواتي يغارن مني بالعكس احنا كلش نحب بعض
- الغيرة ييمه موجود بكلب كل انسان اكو اللي اتحفزه وتخليه يغير واقعه ويصير براسه خير واكو اللي يهبط بسها الناس ويحاول يقلل من اللي يسووه لان هو ما يكدر يسوي اللي انت جاي تسوي
اسمعيها نصيحة من امج ييمه
الله من بعد شوط عذاب فتحلج ابوابه واني اعرف ميسرلج امرج وواكفلج طول ما انت برايته وناخيته وحاطة امورج بيده والحاط اموره بيد ربه ربحان بس يمه لا تحجين بتوفيقج كدام احد حتى كدام خواتج
تعاي بتكسي ابد لا تجين بسيارة ما طول هنا ما عدهن سيارات واشكي مثل ما هن حالهن بالضيم انت هم اشكي عيالج اشكي عصبية رجلج اشكي مساوى الجامعة وكأنما انت ما مرتاحة ولو بدج بس تبطلين .. ترا عين الاخو امضى من العدو تصيب وتأذي يغفران يمه .
- ان شاءالله يمه
- واسمعي اكلج لو صارت سفرة لينان لا تحجين روحي وتعاي بلا ما تعلمين احد
- يعني حتى خواتي ما اكولهم !؟
- حتى خواتج .. مشغولة وما رديت ..