Forward from: قصص فتيات عراقيات
طلعت من الاستقبال وكعدت ع التخم بيدي التليفون دزيت للمسؤلة الموافقة على السفر وكعدت اكتب وياها واسمع ايوب يكله : مو احسن ما صاعدة من تكسي ونازلة من كيا اني ما يرتاح كلبي تصعد ويا الغريب علمتها هي تسوق احسن
- وينها وين السياقة انت كاعد اجيبلها العين يا عمي فوكاها سيارتك مو مال عمرها
- ميخالف تتعلم وتتقوى
- اليسمعك ولا يكول ايوب ذاك عمي شو من اتزوجت صرتلها دخن يبو عرب
- ها عمي هم انت شني دازيك عليّ ؟
- لا والله عمي بس البنية صغيرة بعدين تطلع عينها
- الله كريم
حجت خالتي : عود يخليك تحجي ماكو اي شي يخصها ما مسموح لاحد يفتح حلكه
رد عمه : اي حقه مرته لا مسموحلج ولا غيرج بس اني كالولي مرت ايوب كاعد تصعد جمسي وحجي ما يعجب سكتتهم بس كاعد انصحه لا يجيبلها العين
- بس مو على خواته شديد العقاب ويمها غفور رحيم
ايوب : ويكلك ليش تصير عصبية يمه ترا مالها داعي هذا الحجي عيب والله عيب غفران لو مسوية نص اللي يسوو خواتي مو اكتلها اعلكها والله .. كافي اللي جارعه وساكتتتت لعبن لعب ما خلن شي ما سونه بيها تمالخت ويا وحدة منهن سمعتيلها عركة بنص البيت حتى اكتلها اني اذا سمعتها تجاوبج اطيح حظها وانت مركبة البيت براسها وترزلين لو حاسبتها حالها حال بناتج وتصافين البنات وما تفرقين كل هذا ما يصير بس خليني جارعها وساكت
حجه عمه : ميخالف ابني خواتك خواتك .. خطار يوم يومين تجي قسمتهن ويروحن لا تخلون المشاكل بيناتكم تكبر
-عمي ذبحوني حسرة احجيلي كلمة ويا مرتي سووها مشكلة ما طلعت هاي
- لا حقك شني شلون بالله الواحد ما ياخذ راحته ومو كدامك البنية اصيلة اني حيل تعجبني وموقفها مال عمليتك منكبة وتربة وكاعدة ابابك ما طول انت طايح هم احد سمعلها حس ثغيب صريخ لا والله اصيلة
حجت امه : لا يغرك دينها ومدينتها وعبايتها السانها لو طلع زلمة اليكدرله ها طوله
حجه : هن ذني امهات العبي .. ما اقصد كل وحدة لابسة عباية عن فرض او عادات لا على التلبس عباية عن دين وقناعة ما تنكدر .. ما وصلت الهالقناعة لا ما قرت واتعقلت وعرفت دينها شيسمحلها وشيرضالها .. والله متعامل وياهن من تحجي وحدتهن فنك تكدر ترد عليها تسكت زلم .. غيرهن يسكتن يخجلن هن لا اذا يحسن انت غبنت حقهن بشوية ينطنك طينتك بكصتك كويات عمي .. عفتهن وخجلهن بلبسهن باخلاقهن بممشاهن بصوتهن بس مو بحقهن ما يستحن بحقهن ياخذنه من عينك مكابل
ضحك ايوب : صدك متعامل ويا منظمات نسوية لبسهن عباية احاذر بالحجي وياهن اعرفهن حديات
- جديات والله اخذها عادة وشوف كل صاحبة عباية لابسة العباية بقناعتها ومتمسكة بيها وتشوف ايمانها وصبرها وهدوئها ددوسلها على طرف وشوف اذا ما تلكى السانها احد من السيف .
ابتسمت من مكاني وكمت
الحمدلله اكو اليدافعلي بظهري هذه هم من نعم ربي .. حاضر حتى بغيابي وجافيني شر وسواسهم .. الحمدلله رب العالمين على منه وكرمه .
كعدت اعزل بالمواد اتصلت بيه امي حطيت هيتفون وكمت احجي وياها سوت اتصال جماعي بيني وبين خواتي وخلصت العشا والتعزيل كله واني اسولف وياهم بالمطبخ واحنا نحجي بسالفة احمد
دزتلي رسالة المسؤلة بتاريخ السفرة يوم الأحد
باوعت اليوم اربعاء يعني بعد ٣ ايام ..
كملت شغلي وسويت كباب مال خضروات وقسمته قسمين قسم خليت عليه لحم والثاني لايوب .. رحت حطيت العشا عمهم رايح حجت خالتي : جا مو كتلج سوي جليفراي
- خلي على غير يوم
- تتعاجزين للدياحة والسربته ما تتعاجزين .. بس الشغل بسرعة بسرعة
- طلعتي لو جامعة لو شغل واثنينهن مستفادة بيهم بس الشغل هنا لا حمدا ولا شكورا بس كسران ظهر
ايوب : غفران
ابتسمت : اتشاقى والله
اخذتلي لفة من الاكل وكلاص جاي وصعدت فتحت اللابتوب وطلعت حلقة مسلسل الكارتون فلونا .. احس بشي من الهدوء والراحة من اشوف هيج افلام كارتون كأنما ارجع الطفولتي لما جان بيتنا عامر بوجود بابا ومليان حنية وكلوبنا مليانا امان .
دخل ايوب كتله على السفرة
كال : اني اخذ الجوازات واتفق وياهم ونطلع بنفس اليوم
- باجر راح اروح من الجامعة لبيت اهلي .. وراح اخذ جنطة ملابسي ويايا ما محتاج السيارة
- باجر عندي شغل بالهيئة
- بعد ما ترجع للساتر !
- الحرب تقريبا خلصت حتى مشطنا المناطق الأرض تحررت الحمدلله بقت بيانات ودرج معلومات التاخير من رئاسة الوزراء اعلان بيان النصر .. كاعد ارتب الزم وحدة على اطراف بغداد ويكون شغلي المباشر من الهيئة .
تنهدت وانقهرت باوعلي ، حجيت : شكد كلمة سهلة ! الحرب خلصت شنو الثمن وشكد انطينا عزاز لحد ما خلصت ؟ ما انسى الحرب هاي اخذت اعز شي على كلبي ابويه وضيعت احلامنا وسعادتنا وحولت بيض ايامنا سود .. كلمات سهلة ع الما ضاك الوجع منها .
: جا شتكولين على ابوي اللي لا هو عايش ولا هو ميت واني هذا حالي ما نكول غير الحمدلله نسوانه مستورات ومقدساتنا محفوظة وكاعنا بخير .
بقينا نسولف شوية
وثاني يوم كعدت للجامعة من الصبح ايوب كعد ويايا حضرتله ملابسه
- وينها وين السياقة انت كاعد اجيبلها العين يا عمي فوكاها سيارتك مو مال عمرها
- ميخالف تتعلم وتتقوى
- اليسمعك ولا يكول ايوب ذاك عمي شو من اتزوجت صرتلها دخن يبو عرب
- ها عمي هم انت شني دازيك عليّ ؟
- لا والله عمي بس البنية صغيرة بعدين تطلع عينها
- الله كريم
حجت خالتي : عود يخليك تحجي ماكو اي شي يخصها ما مسموح لاحد يفتح حلكه
رد عمه : اي حقه مرته لا مسموحلج ولا غيرج بس اني كالولي مرت ايوب كاعد تصعد جمسي وحجي ما يعجب سكتتهم بس كاعد انصحه لا يجيبلها العين
- بس مو على خواته شديد العقاب ويمها غفور رحيم
ايوب : ويكلك ليش تصير عصبية يمه ترا مالها داعي هذا الحجي عيب والله عيب غفران لو مسوية نص اللي يسوو خواتي مو اكتلها اعلكها والله .. كافي اللي جارعه وساكتتتت لعبن لعب ما خلن شي ما سونه بيها تمالخت ويا وحدة منهن سمعتيلها عركة بنص البيت حتى اكتلها اني اذا سمعتها تجاوبج اطيح حظها وانت مركبة البيت براسها وترزلين لو حاسبتها حالها حال بناتج وتصافين البنات وما تفرقين كل هذا ما يصير بس خليني جارعها وساكت
حجه عمه : ميخالف ابني خواتك خواتك .. خطار يوم يومين تجي قسمتهن ويروحن لا تخلون المشاكل بيناتكم تكبر
-عمي ذبحوني حسرة احجيلي كلمة ويا مرتي سووها مشكلة ما طلعت هاي
- لا حقك شني شلون بالله الواحد ما ياخذ راحته ومو كدامك البنية اصيلة اني حيل تعجبني وموقفها مال عمليتك منكبة وتربة وكاعدة ابابك ما طول انت طايح هم احد سمعلها حس ثغيب صريخ لا والله اصيلة
حجت امه : لا يغرك دينها ومدينتها وعبايتها السانها لو طلع زلمة اليكدرله ها طوله
حجه : هن ذني امهات العبي .. ما اقصد كل وحدة لابسة عباية عن فرض او عادات لا على التلبس عباية عن دين وقناعة ما تنكدر .. ما وصلت الهالقناعة لا ما قرت واتعقلت وعرفت دينها شيسمحلها وشيرضالها .. والله متعامل وياهن من تحجي وحدتهن فنك تكدر ترد عليها تسكت زلم .. غيرهن يسكتن يخجلن هن لا اذا يحسن انت غبنت حقهن بشوية ينطنك طينتك بكصتك كويات عمي .. عفتهن وخجلهن بلبسهن باخلاقهن بممشاهن بصوتهن بس مو بحقهن ما يستحن بحقهن ياخذنه من عينك مكابل
ضحك ايوب : صدك متعامل ويا منظمات نسوية لبسهن عباية احاذر بالحجي وياهن اعرفهن حديات
- جديات والله اخذها عادة وشوف كل صاحبة عباية لابسة العباية بقناعتها ومتمسكة بيها وتشوف ايمانها وصبرها وهدوئها ددوسلها على طرف وشوف اذا ما تلكى السانها احد من السيف .
ابتسمت من مكاني وكمت
الحمدلله اكو اليدافعلي بظهري هذه هم من نعم ربي .. حاضر حتى بغيابي وجافيني شر وسواسهم .. الحمدلله رب العالمين على منه وكرمه .
كعدت اعزل بالمواد اتصلت بيه امي حطيت هيتفون وكمت احجي وياها سوت اتصال جماعي بيني وبين خواتي وخلصت العشا والتعزيل كله واني اسولف وياهم بالمطبخ واحنا نحجي بسالفة احمد
دزتلي رسالة المسؤلة بتاريخ السفرة يوم الأحد
باوعت اليوم اربعاء يعني بعد ٣ ايام ..
كملت شغلي وسويت كباب مال خضروات وقسمته قسمين قسم خليت عليه لحم والثاني لايوب .. رحت حطيت العشا عمهم رايح حجت خالتي : جا مو كتلج سوي جليفراي
- خلي على غير يوم
- تتعاجزين للدياحة والسربته ما تتعاجزين .. بس الشغل بسرعة بسرعة
- طلعتي لو جامعة لو شغل واثنينهن مستفادة بيهم بس الشغل هنا لا حمدا ولا شكورا بس كسران ظهر
ايوب : غفران
ابتسمت : اتشاقى والله
اخذتلي لفة من الاكل وكلاص جاي وصعدت فتحت اللابتوب وطلعت حلقة مسلسل الكارتون فلونا .. احس بشي من الهدوء والراحة من اشوف هيج افلام كارتون كأنما ارجع الطفولتي لما جان بيتنا عامر بوجود بابا ومليان حنية وكلوبنا مليانا امان .
دخل ايوب كتله على السفرة
كال : اني اخذ الجوازات واتفق وياهم ونطلع بنفس اليوم
- باجر راح اروح من الجامعة لبيت اهلي .. وراح اخذ جنطة ملابسي ويايا ما محتاج السيارة
- باجر عندي شغل بالهيئة
- بعد ما ترجع للساتر !
- الحرب تقريبا خلصت حتى مشطنا المناطق الأرض تحررت الحمدلله بقت بيانات ودرج معلومات التاخير من رئاسة الوزراء اعلان بيان النصر .. كاعد ارتب الزم وحدة على اطراف بغداد ويكون شغلي المباشر من الهيئة .
تنهدت وانقهرت باوعلي ، حجيت : شكد كلمة سهلة ! الحرب خلصت شنو الثمن وشكد انطينا عزاز لحد ما خلصت ؟ ما انسى الحرب هاي اخذت اعز شي على كلبي ابويه وضيعت احلامنا وسعادتنا وحولت بيض ايامنا سود .. كلمات سهلة ع الما ضاك الوجع منها .
: جا شتكولين على ابوي اللي لا هو عايش ولا هو ميت واني هذا حالي ما نكول غير الحمدلله نسوانه مستورات ومقدساتنا محفوظة وكاعنا بخير .
بقينا نسولف شوية
وثاني يوم كعدت للجامعة من الصبح ايوب كعد ويايا حضرتله ملابسه